الشارع المغاربي – وزير الخارجية يشارك في أشغال القمّة الاستثنائيّة للاتّحاد الإفريقي

وزير الخارجية يشارك في أشغال القمّة الاستثنائيّة للاتّحاد الإفريقي

14 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الخارجيّة اليوم الاربعاء 14 نوفمبر 2018 أن الوزير خميّس الجهيناوي سيترأس بتكليف من رئيس الجمهوريّة التونسيّة الباجي قايد السبسي الوفد التونسي في القمّة الاستثنائيّة الحادية عشر للاتّحاد الإفريقي التي ستحتضنها العاصمة الأثيوبيّة أديس أبابا يومي 17 و18 نوفمبر الجاري.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم، أن هذه القمة “تمثّل مناسبة لمواصلة مناقشة مشروع إصلاح مفوضية الإتحاد الإفريقي على ضوء المخرجات التي تمّ التوصّل إليها خلال الاجتماعات السابقة والهادفة إلى تطوير عمل هذه المنظّمة وإضفاء أكثر نجاعة وفاعليّة على أدائها”، مشيرة إلى أن “النقاط المطروحة على جدول أعمال القمة ستشمل عدة مواضيع هامة على غرار إصلاح هيكل المفوضيّة وتوزيع المسؤوليات داخلها وتقييم عملها، والإصلاح الإداري والمالي، بالإضافة إلى تقسيم العمل بين الاتّحاد الإفريقي والتجمعات الإقليمية الاقتصادية والدول الأعضاء”.
وأفادت أن مشاركة الوزير المذكور “تتنزّل في إطار حرص تونس على دعم العمل الإفريقي المشترك عبر مختلف الآليات والهياكل وتطوير عمله بما يكفل مزيدا من الإشعاع للمنظّمة القاريّة”.
وذكرت أن الجهيناوي سيجري على هامش مشاركته في أشغال هذه القمّة الاستثنائيّة عددا من اللقاءات مع رؤساء وفود الدول المشاركة بالإضافة إلى كبار المسؤولين بالاتحاد الإفريقي.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING