الشارع المغاربي – وزير الداخلية : تونس قادرة على تأمين كلّ التظاهرات الكبرى

وزير الداخلية : تونس قادرة على تأمين كلّ التظاهرات الكبرى

9 يونيو، 2019

الشارع المغاربي : قال وزير الداخلية هشام الفراتي، اليوم الأحد 9 جوان 2019، إن “اليقظة الأمنية واجبة في ظلّ تواصل التهديدات الإرهابية المحتملة إقليميا ودوليا”، لافتا إلى أهمية التعاون والتنسيق الدائم بين كل البلدان لمكافحة هذه الآفة العابرة للحدود.

وأكّد الفراتي “قدرة تونس على تأمين كل التظاهرات الكبرى وإحكام التنظيم”، مضيفا “التركيز الأمني مترسخ في تونس وليس وليد اليوم”، مُعدّدا تجارب بلادنا في هذا الصّدد بما في ذلك الاستعدادات الأمنية والاستعلاماتية والإعداد البشري والمادي خلال القمة العربية العادية الثلاثين التي انعقدت بتونس في شهر مارس المنقضي بالإضافة إلى حسن تأمين المقابلات الرياضية والمهرجانات الكبرى.

وقد يكون الفراتي أراد من خلال هذا التصريح الردّ على ترويج خبر مفاده أنّ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أرجع ما حدث خلال اللقاء الذي جمع مؤخرا بملعب رادس الترجي الرياضي التونسي والوداد المغربي في إطار نهائي دوري أبطال افريقيا لدواع أمنية.

وشدّد الوزير على هامش مشاركته في الاحتفاء باليوم الوطني والعالمي للبيئة بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة على أن مكافحة الإرهاب تظلّ من أوليات الوزارة والعمل الحكومي، مؤكّدا جاهزية واستعداد الوحدات الأمنية بالتنسيق مع المؤسسة العسكرية للتصدي للتهديدات الإرهابية، وفق ما نقلت عنه وكالة تونس افريقيا للأنباء.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING