الشارع المغاربي – وزير الداخلية: لم أرفض لقاء أعضاء هيئة بلعيد والبراهمي

وزير الداخلية: لم أرفض لقاء أعضاء هيئة بلعيد والبراهمي

19 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : أوضح وزير الداخلية هشام الفراتي اليوم الاثنين 19 نوفمبر 2018 أنه لم يتلقّ أيّ مكتوب من هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي تطلب فيه لقاءه “لا كتابيا ولا عن طريق ديوانه” نافيا أن يكون قد رفض لقاء أعضائها.

وأكّد الوزير في مداخلته بالجلسة العامة بمجلس نواب الشعب المخصصة للاستماع لوزيري الداخلية والعدل أنه لبى دعوة المجلس للردّ على التساؤلات التي طرحتها هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي لافتا إلى أنه قدّم لمحة عن الوضع الأمني العام في مداخلته الأولى ظنا منه أنه شأن يهتمّ به النواب خاصة بعد التفجير الارهابي الأخير بشارع الحبيب بورقيبة.

وأبرز أن منطلق محضر تسليم الوثائق المتعلقة بملف مصطفى خذر وما يسمى بالجهاز السري لحركة النهضة لوزارة الداخلية هو الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الارهاب بعد فتحه بتاريخ 20 ديسمبر 2013 وتسليمه بعد 5 أيام للوزارة لافتا إلى انّه ليس بالوزارة وثائق أخرى تفيد بتسلّم الوثائق المعنية قبل ذلك التاريخ.

وأشار إلى أنّ النيابة العمومية هي المخوّلة بالتثبت في الفوارق بين ما تضمّن محضر بحث فرقة الشرطة العدلية المحرّر بتاريخ 19 ديسمبر 2013 وما تضمن محضر التسليم وبين الجرد الأصلي للمحجوز وما تمّ تأمينه ببيت المحجوز في المحكمة الابتدائية وما تمت إحالته مما تبقى من وثائق إلى مقر وزارة الداخلية.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING