الشارع المغاربي – وزير الشؤون الدينية: قريبا "كتاتيب نموذجية" في المناطق الحدودية

وزير الشؤون الدينية: قريبا “كتاتيب نموذجية” في المناطق الحدودية

22 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي : كشف وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم أنّ الوزارة بصدد إعداد مشروع جديد يتمثّل في إحداث “كتاتيب نموذجية” بمختلف المناطق الحدودية التي تعاني من آفة الإرهاب.

وأشار الوزير إلى أنّه سيتمّ تنفيذ هذا المشروع قريبا على أرض الواقع وإلى أنّ الدولة ستتولى بناء مقرّات هذه الكتاتيب، وذلك في تصريح له نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء على هامش الندوة الصحفية التي انتظمت يوم أمس الخميس 21 سبتمبر بالعاصمة لتقديم الاستراتيجية متعدّدة القطاعات لتنمية الطفولة المبكرة 2021/2017.

وسياق متّصل، قال عظوم “حوالي 50 ألف طفل يرتادون اليوم قرابة 1700 كتّاب بمختلف الجهات يؤمنها لهم عدد هام من المؤدبين والمؤدبات من حاملي الشهائد العليا الذين تعيّنهم وزارة الشؤون الدينية والذين يعملون وفق دليل إجراءات لتعليم الناشئة واستراتيجية جديدة ليصبح دور الكتّاب لا يقتصر على حفظ القرآن الكريم فقط وإنما تعليم الناشئة موادا أخرى على غرار التدرب على كتابة وقراءة الحروف باللغة العربية ورسم الخطوط والتلوين”.

وشدّد الوزير على أهمية الكتاتيب باعتبارها تمثّل موروثا حضاريا وشعبيا، مؤكدا أن الوزارة أولت خلال السنوات الأخيرة الكتاتيب الأهمية التي تستحقها وشرعت في إعادة تأسيسها بالتعاون مع وزارتي التربية والمرأة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING