الشارع المغاربي – وزير النقل: الحامدي خرقت واجب التحفّظ ونواميس الدولة ورفضت حضور اجتماع بالوزارة

وزير النقل: الحامدي خرقت واجب التحفّظ ونواميس الدولة ورفضت حضور اجتماع بالوزارة

قسم الأخبار

22 فبراير، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أكّد وزير النقل واللوجيستيك معز شقشوق اليوم الإثنين 22 جانفي 2021 أنّ قرار اعفاء الفة الحامدي من منصبها كرئيسة مديرة عامّة للخطوط التونسية جاء اثر ارتكابها أخطاء وعدم احترامها واجب التحفّظ وخرقها نواميس الدولة، لافتا الى أنّها رفضت حضور اجتماع بالوزارة اليوم.

وقال الوزير في تصريح لإذاعة “شمس أف أم”: “ارتكبت الحامدي مجموعة من الاخطاء منذ مدّة واليوم تمّ اقرار اعفائها لأنّها خرقت واجب التحفّظ ونشرت يوم أمس وثائق تخصّ الادارة على موقع “فايسبوك” وأثارت ضجّة وهذه الممارسات لا نقبلها”.

وأضاف “وضعية تونيسار صعبة ولكن في نفس الوقت اردنا ان يكون هناك تركيزا كليا على الملفات ويوم امس لاحظنا خرقا للتحفظ وللعديد من نواميس الدولة وواجبنا ان نتحمل مسؤوليتنا كاملة واليوم اردنا الالتقاء ولكنها رفضت …ملف تونيسار كبير ومفتوح ولكن الحامدي لم تتعامل مع سلطة الاشراف بالطريقة المثلى ولم تأت للاجتماع ولهذا تم اتخاذ قرار الاعفاء”.

وتابع “كان لدينا اجتماع في الوزارة لنجهز لاجتماع آخر كان سيتم عشية اليوم في وزارة المالية مع الساعة الخامسة …من المفروض احترام قرارات الوزارة وعندما يقرر الوزير عقد اجتماع للعمل يجب القدوم للعمل..لا ننظم ندوة صحفية بهذه الطريقة (في اشارة الى الندوة التي كانت ستعقدها الحامدي اليوم)”.

وبخصوص تسمية الحامدي على رأس تونيسار قال الوزير ” نتحمّل مسؤوليتنا كاملة ..نخدمُ الدولة التي لها نواميسها وتراتيبها ولهذا لا نندم عن قرارات تمّ اتخاذها ولكننا نندم على صنيع اشخاص لا يعرفون معنى الدولة” نافيا أن يكون قد تعرّض لضغوطات من طرف المنظمة الشغيلة لاقالة الحامدي.

وتابع الوزير “الاتحاد منظمة وطنية ولكن للدولة ايضا طريقة عمل …لا توجد اية ضغوطات لا من الاتحاد ولا من غيره ونعتبر أنّ هذه المنظمات مهمة ولها تاريخ ودور في المجتمع ولكن في نفس الوقت نحن نشتغل وقراراتنا نتخذها بتجرد عن المنظمات ولكننا نتابع ايضا ما يحدث قبل اتخاذ القرار والحامدي خرقت واجب التحفظ وعدم الامتثال لقرارات الوزارة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING