الشارع المغاربي – وزير خارجية هولندا يزور تونس

وزير خارجية هولندا يزور تونس

31 أكتوبر، 2018
 الشارع المغاربي : أعلنت وزارة الشؤون الخارجية، اليوم الأربعاء 31 أكتوبر 2018، أنّ وزير الخارجية الهولندي “Stef Blok” سيؤدّي زيارة رسمية إلى تونس يوم غد الخميس غرّة نوفمبر بدعوة من نظيره خميس الجهيناوي.
وأضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم أنّ هذه الزيارة “تُمثّل مناسبة لبحث سبل دعم علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين على المستويين الثنائي ومتعدّد الأطراف في عدد من المجالات ذات الأولوية، ومتابعة تنفيذ مذكرة إعلان النوايا الموقعة بين البلدين بمناسبة زيارة رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى هولندا في أفريل 2018 والتي تهم تطوير التعاون في مجالات التحول الديمقراطي والتنمية الاقتصادية والفلاحة والأمن والهجرة، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها الوضع في ليبيا”.
وكشف البلاغ أنه سيتمّ بالمناسبة توقيع مذكرة تفاهم حول إرساء مشاورات سياسية منتظمة على مستوى وزارتي خارجية البلدين، لافتا إلى أنّ الوزير الهولندي سيُجري، إلى جانب جلسة عمل ستجمعه بنظيره خميس الجهيناوي، سلسلة من اللقاءات مع عدد من سامي المسؤولين التونسيين تتعلق خاصة بتنشيط آليات التعاون بين البلدين ودعمها.
يذكر أن هذه الزيارة تتنزل في إطار سلسلة من اللقاءات والمحادثات الثنائية التي تجمع كبار مسؤولي البلدين منذ سنة 2016، حسب البلاغ.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING