الشارع المغاربي – وفد من "الهايكا" عند رئيس الجمهورية

وفد من “الهايكا” عند رئيس الجمهورية

17 مايو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : أعلنت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية اليوم الجمعة 17 ماي 2019، أن الرئيس الباجي قائد السبسي استقبل اليوم بقصر قرطاج، وفدًا عن مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري يتقدّمه رئيسها النوري اللجمي .

ونقلت الصفحة عن اللجمي قوله إن اللقاء برئيس الجمهورية تناول الوضع العام للمشهد الإعلامي والصعوبات التي تلاقيها الهيئة للاضطلاع بدورها التعديلي في هذا المجال في انتظار تركيز هيئة الاتصال السمعي البصري.

واشارت الصفحة إلى أنه تمّ استعراض أنشطة وبرامج الهيئة في علاقة بالتحضيرات لانجاح الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

وقال نفس المصدر إن رئيس الجمهورية ثمّن العمل الذي تقوم به الهيئة في تعديل المشهد السمعي البصري رغم الصعوبات والنقائص التي يجب تلافيها في أقرب الآجال، مؤكّدا على ضرورة التسريع بسن مشروع قانون أساسي متكامل لحرية الاتصال السمعي البصري يحظى بموافقة مختلف الأطراف ذات الصلة.

وجدّد رئيس الجمهورية تأكيده أنه لا تراجع عن دعم حريّة الاعلام والصحافة مع وجوب احترام الجميع الالتزامات القانونية طبقًا لما يفرض المرسوم 116 لسنة 2011 المتعلّق بالاتصال السمعي والبصري، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لمختلف الإشكاليات التي يواجهها القطاع بما يساهم في ترسيخ إعلام حر وتعدّدي ومسؤول يواكب ويدعم المسار الديمقراطي في البلاد.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING