الشارع المغاربي – أردوغان: لا أحد يستطيع وضع تركيا تحت نير المؤسسات الدولية

أردوغان: لا أحد يستطيع وضع تركيا تحت نير المؤسسات الدولية

6 أكتوبر، 2018
الشارع المغاربي – وكالات : قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت 6 أكتوبر 2018 إنه “لا يمكن لأحد التدخل في شؤون تركيا الداخلية، بعد أن حققت النهضة في عهد حزب العدالة والتنمية”.
واضاف خلال كلمة ألقاها في العاصمة أنقرة أمام اجتماع لأنصار حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه: “ما دامت الروح في هذا الجسد، فلا يستطيع أحد أن يضع تركيا تحت نير المؤسسات الدولية… لن يستطيع أحد تركيع تركيا مرة أخرى، بعد أن جعلناها تنهض على قدميها”.
ورفض أردوغان ربط ارتفاع أسعار الصرف الأجنبي مقابل الليرة التركية، بأسباب اقتصادية بحتة وقال في هذا الخصوص: “من غير الممكن تفسير ارتفاع أسعار الصرف على هذا النحو، عبر الأسباب الاقتصادية وحدها”.
ولفت إلى أن “كل أزمة تجلب معها العديد من الفرص”، مؤكدًا ثقته بأن القطاع الخاص التركي يمتلك المهارة اللازمة لتحويل الأزمة الراهنة إلى فرصة.
وأكد قائلا: “لن نترك شعبنا تحت رحمة الانتهازيين… ولا شك أننا منفتحون على جميع أنواع الاستثمار والدعم والمساهمة، شريطة ألا ندفع ثمن ذلك باستهداف سيادتنا ومستقبلنا”.
يذكر أنّ تركيا تتعرّض في الآونة الأخيرة لحرب اقتصادية من جانب قوى دولية، في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، ممّا تسبب في تقلبات في سعر صرف الليرة أمام العملات الصعبة، وارتفاع نسب التضخم.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING