الشارع المغاربي – أمين عام "رابطة العالم الإسلامي" يُقرّ بوجود المحرقة: لأوّل مرّة وفد يهودي يزور السعودية

أمين عام “رابطة العالم الإسلامي” يُقرّ بوجود المحرقة: لأوّل مرّة وفد يهودي يزور السعودية

4 مايو، 2019

الشارع المغاربي – وكالات : في ظلّ تواتر أنباء عن تطبيع سرّي بين عدّة دول عربية وفي مقدّمتها منظومة الخليج العربي مع إسرائيل وعلى وقع أصداء ما يُسمّى بـ”صفقة القرن” التي تُطبخ سرّا بعيدا عن الفلسطينيين أصحاب الأرض الشرعيين، نشرت قناة “أورونيوز” التلفزيونيّة-الأوروبيّة مقطعًا قصيرًا ظهر فيه محمد بن عبد الكريم العيسى الأمين العّام لـ”رابطة العالم الإسلاميّ” السعوديّ الجنسيّة، وهو يُصرّح على الملأ أنّ الرابطة التي يرأسها وجّهت دعوةٍ لوفدٍ يهوديٍّ لزيارة المملكة العربيّة السعوديّة، مؤكدا أنّ الدعوة جاءت للتأكيد على قيم المملكة الإسلاميّة والإنسانيّة، على حدّ تعبيره.

وأشار العيسى إلى أنّ الزيارة التي ستُنظّم في شهر جانفي 2020 هي أوّل زيارةٍ لوفدٍ يهوديٍّ إلى المملكة العربيّة السعوديّة.

يُشار إلى أنّ هذه الزيارة التي تأتي تحت مُسمى “التفاهم بين الأديان” ليست الأولى في المنطقة إذ سبق لوفود إسرائيلية ان زارت الإمارات وقطر فيما استقبلت كلّ من سلطنة عمان والبحرين مسؤولين إسرائيليين كان أبرزهم رئيس الوزراء الحالي نتنياهو دون ذكر تغلغل عدة شركات إسرائيلية في بلدان المنطقة تحت يافطة جنسيات أوروبية وأمريكية علاوة على سعي واشنطن وتلّ أبيب لإنشاء تحالف عربي إسرائيلي للتصدي لما يسمى بـ “التمدد الإيراني بالمنطقة” تمثّل الحرب اليمينة أبرز شواهده.

جدير بالذكر أنّ وزارة الخارجيّة الإسرائيليّة، التي يقودها بالوكالة الوزير المُتطرِّف يسرائيل كاتس، سارعت إلى الاحتفاء بهذا الحدث الـ”تاريخيّ” ونشرت الفيديو الذي قامت ببثه القناة التلفزيونيّة الأوروبيّة على صفحتها الرسميّة بـ”فايسبوك” والتي تُسّمى “إسرائيل تتكلّم العربيّة”، وبالإضافة إلى ذلك، نشرت الفيديو أيضًا على صفحتها الرسميّة في موقع (تويتر).

وجاء على صفحة “إسرائيل تتكلّم العربيّة” : “للمرّة الأولى سيزور وفدٌ يهوديٌّ المملكة العربية السعوديّة بناءً على دعوةٍ من رابطة العالم الإسلاميّ، حسبما أعلن أمين عام الرابطة الشيخ السعودي محمد بن عبد الكريم العيسى، الذي قال إن الزيارة ستقام في جانفي 2020. والتزم الشيخ العيسى بزيارةٍ قريبةٍ إلى معسكر أوشفيتز في بولونيا، حيث ارتكب النازيون جريمة إبادة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية، وقال الشيخ السعوديّ إنّه لا يمكن إنكار الهولوكوست”.

يُشار إلى أنّ الوزير كاتس كان قد زار مؤخرًا دولة الإمارات العربيّة المُتحدّة وشارك بشكلٍ علنيٍّ في مؤتمرٍ عُقِد في أبو ظبي، ضمن الخطوات التطبيعيّة بين إسرائيل وهذه الدولة الخليجيّة، والتي يقودها حسب هيئة البثّ العامّة الإسرائيليّة، شبه الرسميّة (كان)، رئيس جهاز الموساد (الاستخبارات الخارجيّة)، يوسي كوهين، الذي يتلّقى أوامره مُباشرةً من رئيس الوزراء الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو.

وفي المقطع الذي نشرته القناة التلفزيونيّة الأوروبيّة، ظهر العيسى إلى جوار مدير “اللجنة اليهوديّة الأمريكيّة”، دافيد هاريس، المشهور بآرائه المُتطرفّة في كلّ ما يتعلّق بالفلسطينيين، والذي يترّأس المنظمة اليهوديّة-الصهيونيّة منذ عام 1990.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING