الشارع المغاربي – احتجاجات السترات الصفراء: مجلس الشيوخ الفرنسي يُقرّ إجراءات طارئة

احتجاجات السترات الصفراء: مجلس الشيوخ الفرنسي يُقرّ إجراءات طارئة

22 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : قرّرت السلطات الفرنسية غلق قصر فرساي اليوم السبت 22 ديسمبر 2018 أمام الزوار بعد اعتزام حركة السترات الصفراء الاحتجاج في سادس أسبوع لاندلاع التحركات الاجتماعية بالعاصمة باريس وعدد من المدن المجاورة لها.

وقد أقرّ مجلس الشيوخ الفرنسي بالمناسبة جملة من الإجراءات الطارئة على المستويين الاجتماعي والاقتصادي لتهدئة الوضع بالبلاد.

ومن المتوقع أن تكون احتجاجات اليوم أقل حدّة مما حصل خلال الأسابيع المنقضية. وفي هذا الصدد، قال مسؤول بإدارة منطقة إيفلين إنّ “بضع مئات وربما ألف محتج سيتجمعون اليوم أمام قصر فرساي بجنوب غرب باريس الذي يزوره سنويا ملايين السياح لتبليغ مطالبهم التي يتعلّق أغلبها بالقدرة الشرائية”.

وذكر المسؤول أن 1400 شخص أعلنوا على موقع “فايسبوك” أنهم “سيشاركون في التجمع بينما بلغ عدد المحتجين المهتمين بالمشاركة حوالي ثمانية آلاف شخص من بينهم إيريك درويه أحد أبرز شخصيات التحرك”.

ودعت وزارة الداخلية الفرنسية المحلات التجارية في باريس التي يفترض أن تكون مكتظة بمناسبة عيد الميلاد إلى “التزام الحذر”. كما نشرت قوات أمنية دون أن تكشف عن عددها.

ويأمل متظاهرو “السترات الصفراء”، قبل 3 أيام من عيد الميلاد، في تحقيق تعبئة جديدة لهم في كافة أنحاء فرنسا بعد تراجع الاحتجاجات بشكل واضح.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING