الشارع المغاربي – استراليا تُحذّر مواطنيها من ظهور سُلالة جديدة وغامضة من كورونا

استراليا تُحذّر مواطنيها من ظهور سُلالة جديدة وغامضة من كورونا

قسم الأخبار

29 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: دعت السلطات الاسترالية اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 مواطنيها لتوخّي درجة عالية من الحذر اثر رصد سلالة جديدة من فيروس كورونا تختلف عن السلالة الحالية، رغم ما وصفته بانخفاض عدد الاصابات المستمر في ولاية نيو ساوث ويلز، أكثر ولايات البلاد تعدادا للسكان.

وذكرت وسائل اعلامية انه تم رصد اصابات بالسلالة الجديدة لكوفيد-19 في الضواحي الساحلية بشمال سيدني في منتصف الشهر الحالي وأنّ عدد الاصابات بها ارتفع إلى 129 اصابة، مبرزة أنّ السلطات المحلية قررت فرض حجر صحي عام على حوالي 250 ألف ساكن بالمدينة حتى يوم 9 جانفي القادم.

وأعلنت ولاية نيو ساوث ويلز عن رصد 3 اصابات في 24 ساعة حتى الثامنة من مساء يوم امس الاثنينقالت انه من المرجح ان تكون كلها من نوع سلالة الفيروس الجديدة التي ظهرت في سيدني.

من جانبها قالت غلاديس بريغيكليان رئيسة وزراء الولاية للصحفيين “لا أستبعد أن تكون الاصابات مرتبطة بسلالة (سيدني)… لكن إلى أن تتأكد هذه الصلة، علينا جميعا في منطقة سيدني الكبرى توخي اقصى درجات الحذر” لافتة الى انه تم تسجيل أقل ارتفاع يومي في عدد الاصابات بكورونا منذ ما يقرب من أسبوعين.

وكانت مدينة سيدني، أكبر مدن أستراليا، قد قررت الحدّ من الاحتفالات برأس السنة عبر فرض حظر التجمعات الكبرى في الأماكن المفتوحة لمشاهدة عروض الألعاب النارية وحثت المواطنين على البقاء بالمنازل ومتابعة الحدث عبر شاشات التلفزيون.

يُشار الى أنّ أستراليا تجنبت بدرجة كبيرة أعداد الإصابات والوفيات الناجمة عن الاصابة بفيروس كورونا مقارنة بالكثير من الدول المتقدمة الأخرى وسجلت ما يزيد بقليل عن 28300 إصابة و909 وفيات منذ تفشي الجائحة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING