الشارع المغاربي – اغتيال عالم إيراني في المجال النووي والصاروخي / صور

اغتيال عالم إيراني في المجال النووي والصاروخي / صور

قسم الأخبار

27 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني اليوم الجمعة 27 نوفمبر 2020 عن اغتيال محسن فخري زادة أحد علماء إيران في المجال النووي والصاروخي بمنطقة دماوند بالعاصمة طهران لافتا الى أن العملية نُفذت بتفجير أعقبه إطلاق نار.

ونقل التلفزيون الايراني بيانا عن القوات المسلحة الإيرانية جاء فيه “للأسف.. لم يتمكن الفريق الطبي من إنعاش زاده..هذا المدير والعالم حقق أعلى مراتب الشهادة بعد سنوات من الجهد والنضال”.

يشار الى فخري زاده قيادي في الحرس الثوري الإيراني وهو رئيس “منظمة أبحاث الدفاع الجديدة” ومدرج على قائمة عقوبات مجلس الأمن الدولي.

واتهمت طهران كلا من إسرائيل والولايات المتحدة بالوقوف وراء هذه الاغتيالات .

يذكر ان جهاز المخابرات الخارجية الاسرائيلي “الموساد” تمكن في اطار تطبيق سياسة اسرائيل لمنع اية دولة عربية او اسلامية من حيازة السلاح النووي من اغتيال أربعة من العلماء النوويين الإيرانيين هم مسعود محمدي ومجيد شهرياري وداريوش رضائي نجاد ومصطفى أحمدي روشن في طهران خلال عامي 2010 و2012 ، باستخدام القنابل المغناطيسية في اغتيال ثلاثة منهم، واطلاق الرصاص علي أحدهم أمام منزله. وفي شهر جوان 2012 أعلنت الحكومة الإيرانية أنها ألقت القبض على كل المتورطين في الاغتيالات. وقبل ذلك اغتال الموساد علماء ذرة مصريين وعراقيين .

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد اعترف بوقوف بلاده وراء اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الايراني في بداية شهر جانفي 2020 .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING