الشارع المغاربي – الأزمة بين السعودية وقطر تنتقل إلى قرصنة الحسابات في تويتر

الأزمة بين السعودية وقطر تنتقل إلى قرصنة الحسابات في تويتر

قسم الأخبار

3 يناير، 2018

 

الشارع المغاربي : تناقل عدد من المواقع الخليجية خبر اختراق مجموعة من الهاكرز تُسمّي نفسها “صقور قطر” الصفحة الرسمية لبرنامج “حساب المواطن” السعودي في موقع “تويتر”.

ونشر القراصنة الذين لا تتوفر معلومات رسمية حول هويتهم ومصدر أنشطتهم، أمس الثلاثاء، تغريدة على صفحة “حساب المواطن” كتب عليها: “من أجلك يا تميم المجد”.. “صقورك صقور قطر يثأرون لك من دول الحصار وافتراءاتها الزائفة”.

كما نشروا تغريدة أخرى شملت رسالة إلى المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني، جاء فيها: “تونا ما بدينا يا دليم” أي “حتى اللحظة لم نبدأ بعد”.

وأعلنت إدارة “حساب المواطن” لاحقا أنها تمكّنت من “استعادة حسابه الرسمي على تويتر بعد اختراقه، مضيفة: “وجاري التعامل مع المخترقين وفق القنوات الرسمية”، إلا أن الحادث لم ينته بذلك، فقد نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة “العرب” القطرية تقريرا تحدّث عن تفاصيل عملية اختراق “حساب المواطن”.

وبدأت عملية اختراق “حساب المواطن” من صفحة “خدمة العملاء” في “تويتر” التي نشرت تغريدة ردّا على سؤال مغرّد سعودي حول مضمون برنامج الدعم للطبقة الوسطى في المملكة، جاء فيها: “عزيزي المستفيد حساب مواطن هو برنامج أنشئ لتسكيت المجتمع السعودي والضحك عليه من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، من خلال تقديم دعم نقدي مباشر للمواطنين المستفيدين”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING