الشارع المغاربي – الأزهر يُدين الهجوم الإرهابي على مسجدين بنيوزيلندا

الأزهر يُدين الهجوم الإرهابي على مسجدين بنيوزيلندا

15 مارس، 2019

الشارع المغاربي : أدان الأزهر الشريف الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا وأسفر عن سقوط عشرات الضحايا من المصلين بين قتلى وجرحى، معتبرا العملية الإرهابية “مؤشّرا خطيرا على تصاعد خطاب الكراهية والإسلاموفوبيا”.

وحذّر الأزهر في بيان صادر عنه من أنّ “الهجوم يُشكّل مؤشرا خطيرا على النتائج الوخيمة التي قد تترتّب على تصاعد خطاب الكراهية ومعاداة الأجانب وانتشار ظاهرة الإسلاموفوبيا في عديد البلدان الأوروبية”.

 وأكّد أنّه “يجب أن يكون الهجوم الإجرامي، الذي انتهك حرمة بيوت الله وسفك الدماء المعصومة، جرس إنذار على ضرورة عدم التساهل مع التيارات والجماعات العنصرية التي ترتكب مثل هذه الأعمال البغيضة”، مطالبا ببذل مزيد من الجهود لدعم قيم التعايش والتسامح والاندماج الإيجابي بين أبناء المجتمع الواحد بغضّ النظر عن أديانهم وثقافاتهم.

من جانبها، اعتبرت دار الإفتاء المصرية أن “هذا الاعتداء الإرهابي الغاشم يؤكّد حتمية تجريم الإسلاموفوبيا والتمييز العنصري ضد المسلمين”.

وطالبت إفتاء مصر المجتمع الدولي بكافة مستوياته بالعمل على سن تشريع دولي يوَّصف الإسلاموفوبيا باعتبارها عملاً إرهابياً لا يقل خطورة عن إرهاب تنظيمي “داعش” و”القاعدة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING