الشارع المغاربي – الأمم المتحدة: المجاعة تضرب 821 مليون شخص في العالم

الأمم المتحدة: المجاعة تضرب 821 مليون شخص في العالم

11 سبتمبر، 2018
الشارع المغاربي – وكالات : كشف تقرير صادر عن الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 أنّ عدد الجياع في العالم سجّل ارتفاعا في 2017 للسنة الثالثة على التوالي.
وأرجع التقرير  الذي حمل عنوان “وضع الأمن الغذائي والتغذية في العالم” انتشار المجاعة إلى ما أسماه بتبدل المناخ معتبرا أنّ ذلك يعدّ كأحد “الأسباب الرئيسية للأزمات الغذائية الخطيرة في العالم”.
وأضاف أن نحو 821 مليون شخص، أي واحد من كل تسعة أشخاص في العالم، لم يتمتّع بالطعام الكافي خلال سنة 2017 . ملاحظا أنه “في حال لم نضاعف جهودنا قد نفوت تماما هدفنا بالقضاء على الجوع بحلول 2030”.
وخلص التقرير إلى أن 151 مليون طفل أعمارهم أقل من خمسة أعوام، أي 22 % من إجمالي تعداد الأطفال في العالم يعانون من ضعف في النمو، وأنّ  672 مليون شخص أي 13% من إجمالي تعداد البالغين يعانون من البدانة.
ولفت التقرير الذي أعدته منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) والصندوق الدولي للتنمية الزراعية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية، إلى أن عدد الأشخاص الذين يعانون من الجوع عاد إلى مستواه “قبل عشر سنوات” وأنّ ذلك يؤكد “انقلاب المسار التراجعي” الذي انطلق في 2015.
وكانت الأمم المتحدة قد رصدت ارتفاع معدل الجوع لأول مرة العام الماضي. وقالت وكالات الأمم المتحدة إن الصراعات والتدهور الاقتصادي والأحداث المرتبطة بالمناخ مثل الجفاف والفيضانات هى المسؤولة عن ذلك.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING