الشارع المغاربي – البنك الدولي: أكثر من نصف اللبنانيين سيصبحون فقراء بحلول عام 2021

البنك الدولي: أكثر من نصف اللبنانيين سيصبحون فقراء بحلول عام 2021

قسم الأخبار

1 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي -وكالات: توقع البنك الدولي اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 تباطؤ النمو الاقتصادي الحقيقي في لبنان إلى -19.2 بالمئة في 2020 مشددا على ان لبنان يعاني من” ركود شاق وطويل”، منتقدا في سياق متصل غياب اجراءات فعالة على صعيد السياسات لاجتواء الازمة.

واكد البنك الدولي في تقرير المرصد الاقتصادي للبنان تواصل تفاقم الفقر ليصبح أكثر من نصف سكان البلاد فقراء بحلول 2021، متوقعا بلوغ نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي 194 بالمئة الذي كان في حدود 171 بالمئة في نهاية 2019.

وجاء في بيان صادر عن البنك “بعد عام من تفجر الأزمة الاقتصادية الحادة في لبنان، أدى الغياب المتعمد لإجراءات فعالة على صعيد السياسات من جانب السلطات إلى ركود طويل للاقتصاد “.

وتابع : “السلطات اختلفت فيما بينها بشأن تقييم الأزمة، وتشخيصها، وحلولها.. النتيجة كانت سلسلة من تدابير السياسات غير المنسقة، وغير الشاملة، وغير الكافية، والتي فاقمت الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية”.

يذكر ان الأزمة الاقتصادية بلبنان انطلقت في الخريف الماضي، مدفوعة بعقود من الهدر والفساد الحكومي، في الوقت الذي جفت فيه تدفقات رأس المال واجتاحت احتجاجات البلاد.

وبعد مرور عام، انهارت العملة اللبنانية وأصيبت البنوك بالشلل، في ظل ارتفاع الأسعار وفقدان الوظائف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING