الشارع المغاربي – التّحقيق مع وزير الداخلية الإيطالي

التّحقيق مع وزير الداخلية الإيطالي

26 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : قرّر القضاء الإيطالي إخضاع وزير داخلية البلاد ونائب رئيس وزرائها ماتيو سالفيني بسبب منعه مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين من النزول إلى السواحل الإيطالية من سفينة تابع لخفر السواحل.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” أنّ المُدّعين العامّين في أغريجنتو حقّقوا أمس مع سالفيني في قضية “السفينة ديتشوتي” وأنّ جلسات استماع ضمن التحقيقات عُقدت في نيابة روما.

وأشارت الوكالة إلى أنّ 13 فقط من بين 17 مهاجرا الذين سُمح لهم بالنزول من السفينة حلّوا بالسّاحل.

من جانبها، كشفت قناة “سكاي تي جي 24” أنّ النيابة تتّهم سالفيني بالتحفظ على أشخاص وإيقافهم بطريقة غير قانونية وبإساءة استخدام السلطة.

وكانت السفينة “ديتشوتي” التابعة لخفر السواحل قد أنقذت يوم 15 أوت الجاري عددا من المهاجرين الذين ظلّوا عالقين بسطح السفينة في كاتانيا منذ الاثنين الماضي. وقد أثار ذلك جدلا سياسيا داخل إيطاليا حيث وصف رئيس الوزراء السابق باولو جينتيلوني (من الحزب الديمقراطي اليسار الوسطي) تعامل سالفيني مع الوضع بـ”العار الوطني”.

وجدّد سالفيني اتّهاماته لدول الاتحاد الأوروبي بالتخلّي عن مسؤولياتها، كما اتّهم عديد الدّول الأوروبية على غرار ألمانيا وإسبانيا بالتراجع عن اتفاق استقبال المهاجرين سمح لهم بالرسو في ميناء بوزالو في صقلية في جويلية الماضي، فيما حذّر رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي من عواقب عدم تحرك الاتحاد الأوروبي إزاء أزمة المهاجرين الـ150 (أغلبهم من إريتريا).

وسبق أن هددت إيطاليا بحجب 20 مليون أورو من إسهاماتها في ميزانية الاتحاد في حال رفض الدول الأوروبية استضافة المهاجرين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING