الشارع المغاربي – الحوار الفلسطيني: "حماس" ترحب بدعوة الجزائر وتؤكد مشاركتها بوفد برئاسة هنية

الحوار الفلسطيني: “حماس” ترحب بدعوة الجزائر وتؤكد مشاركتها بوفد برئاسة هنية

قسم الأخبار

6 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت حركة المقاومة الاسلامية “حماس ” اليوم الخميس 6 اكتوبر 2022 عن ترحيبها بالدعوة الرسمية التي تلقتها من الجزائر للمشاركة في الحوار الفلسطيني المرتقب مشددة على حرصها وجاهزيتها لانجاحه.

وكشفت الحركة في بيان صادر عنها نقلته وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا” ان رئيس مكتبها السياسي اسماعيل هنية سيترأس وفدها الى الجزائر وان الوفد سيضم أعضاء المكتب السياسي خليل الحية و ماهر صلاح و حسام بدران.

واكدت “جاهزيتها للعمل بكل قوّة وبأعلى درجات المسؤولية الوطنية لإنجاح الجهود الجزائرية في إنجاز الوحدة الوطنية وترتيب البيت الفلسطيني؛ ترتيباً كاملاً وشاملاً على أسس وطنية صحيحة تحقّق أهداف الشعب الفلسطيني في الحريَّة والاستقلال وطرد الاحتلال”.

ودعت حماس الجميع إلى التسلّح بالعزيمة والإرادة لإنجاح الجهود الجزائرية المقدّرة في دعم صمود الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قد اعلنتا مساء يوم الاثنين عن تلقيهما دعوة من الجزائر للمشاركة في حوارات المصالحة الفلسطينية.

وتستعد الجزائر لاستضافة لقاء موسّع للفصائل الفلسطينية يوم 10 اكتوبر الجاري

يذكر ان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون كان قد اعلن يوم 6 سبتمبر المنقضي عن اعتزام بلاده استضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية ولاحقا استقبلت الجزائر وفودا تمثل الفصائل لبحث الاستعدادات لانجاج المؤتمر.

وتعاني الساحة الفلسطينية من انقسام سياسي وجغرافي منذ صيف 2007 اثر انتخابات مكنت “حماس” من السيطرة على قطاع غزة في بينما رفضت السلطة الفلسطينية نتائجها وظلت تسيطر على الضفة الغربية بحكومة شكلتها “فتح” بزعامة الرئيس محمود عباس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING