الشارع المغاربي – السيسي يتلقّى دعوة من الأمير تميم لزيارة قطر

السيسي يتلقّى دعوة من الأمير تميم لزيارة قطر

قسم الأخبار

25 مايو، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: أعلن بسام راضي المتحدث ياسم الرئاسة المصرية اليوم الثلاثاء 25 ماي 2021 ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تسلّم اليوم خلال استقباله محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري دعوة من امير قطر تميم بن حمد آل ثاني لزيارة الدوحة.

ونقل المتحدث في بلاغ صادر عنه نشره يصفحته على موقع “فايسبوك” عن وزير خارجية قطر “تثمينه الدور الاستراتيجي والمحوري الذي تقوم به مصر تحت قيادة السيسي في حماية الأمن القومي العربي والدفاع عن قضايا الأمة العربية وجهود مصر ومساعيها الدؤوبة في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية على الصعيد الإقليمي”.

واشار الى انه تم الاتفاق خلال اللقاء على تكثيف التشاور والتنسيق المشترك بين مصر وقطر، بما في ذلك تبادل زيارات كبار المسؤولين خلال الفترة المقبلة، لتعزيز مجمل جوانب العلاقات الثنائية، وكذلك على مستوى العمل العربي المشترك من أجل تحقيق البناء والتنمية والسلام والحفاظ على الأمن القومي العربي.

يذكر ان العلاقات القطرية المصرية كانت قد شهدت خلال السنوات الثلاث الماضية تدهورا خاصة منذ أن أعلنت القاهرة وأبو ظبي والرياض والمنامة قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية والاقتصادية مع الدوحة وإغلاق الحدود معها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING