الشارع المغاربي – العدوان الإسرائيلي على غزة: بدء سريان وقف إطلاق النار

العدوان الإسرائيلي على غزة: بدء سريان وقف إطلاق النار

13 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي: بدأ مساء اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 سريان اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي يتعرض لغارات إسرائيلية استهدفت عددا من المدنيين والبنى التحتية.

وتم التوصل إلى الاتفاق بعد مفاوضات عسيرة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي عبر وساطات إقليمية ودولية ومصرية بالخصوص.

وأفادت تقارير ميدانية أن الساعات الأولى من تنفيذ وقف اتفاق إطلاق النار لم تشهد خرقا هذا المساء مع استمرار تحليق الطيران الحربي الإسرائيلي في سماء غزة.

وكانت السلطة الفلسطينية قد حمّلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الاعتداء على مدنيين والإغارة عليهم جوا فيما قالت حركة الجهاد الإسلامي إن “الإرهاب الإسرائيلي لن يوقف المقاومة بل سيجعل أمامها خيارات واسعة للرد”.

وفيما لم يصدر أي تعليق على بدء تنفيذ وقف اطلاق النار من مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أو الجيش الإسرائيلي أكّد وزير الدفاع الإسرائيلي المتشدد افيغدور ليبرمان في بيان له أنه لا يؤيد وقف الضربات الإسرائيلية.
من جهتها طلبت الكويت وبوليفيا اليوم من مجلس الامن الدولي عقد اجتماع عاجل لبحث التصعيد بين الطرفين.
 يذكر أن العدوان الاسرائيلي أسفر عن استشهاد سبعة فلسطينيين في غزة خلال الساعات الأربع وعشرين الأخيرة، فيما استهدفت الضربات الإسرائيلية مقاتلين فلسطينيين ودمرت مباني وأدت إلى اندلاع ألسنة اللهب وتصاعد أعمدة الدخان.
ودوت صفارات الإنذار في جنوب إسرائيل واختبأ عشرات الالاف في ملاجئ بعد إطلاق نحو 460 قذيفة هاون وصاروخ من قطاع غزة ممّا أدّى إلى إصابة 27 اسرائيليا، إصابات ثلاثة منهم خطيرة.
واستشهد عامل فلسطيني من الضفة الغربية المحتلة عند سقوط صاروخ على مبنى في مدينة عسقلان الاسرائيلية.
واغلقت المدارس في قطاع غزة وفي جنوب اسرائيل فيما تبادل الجانبان التهديدات بالرد بقوة على أية أعمال عنف.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING