الشارع المغاربي – العدوان الاسرائيلي على فلسطين: اجتماع لمجلس الأمن الدولي

العدوان الاسرائيلي على فلسطين: اجتماع لمجلس الأمن الدولي

قسم الأخبار

16 مايو، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: أعلنت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، أن مجلس الأمن الدولي سيعقد اليوم الأحد 16 ماي 2021 في حدود الساعة 14:00 بتوقيت غرينوتش (الساعة 15:00 بتوقيت تونس) جلسة مفتوحة لمناقشة الوضع في فلسطين المُحتلّة .

ويوم الخميس طلبت 3 دول هي تونس والصين والنرويج عقد اجتماع لمجلس الامن الدولي.

وجاء في تغريدة للمندوبة الأمريكية نشرتها على حسابها بموقع “تويتر”: “سيعقد اليوم الاحد مجلس الأمن الدولي اجتماعا لمناقشة الوضع في إسرائيل وقطاع غزة”.

ومن المنتظر ان يحضر الاجتماع ممثلون عن فلسطين وعن الكيان الصهيوني .

من جهته أكّد الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسية في الاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل اليوم أن وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي سيجرون الثلاثاء محادثات طارئة عبر الفيديو بشأن تطوّرات الأحداث في الأراضي المحتلة لبحث الوضع الحالي بعد ما وصفه بتصعيد الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

وقال بوريل في تغريدة على “تويتر”: “في ضوء التصعيد المستمر بين إسرائيل وفلسطين والعدد غير المقبول من الضحايا المدنيين، أعقد جلسة استماع استثنائية لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء، وسننسق ونناقش أفضل السبل التي يمكن أن يساهم بها الاتحاد الأوروبي في إنهاء العنف الحالي”.

يُشار الى أنّه العدوان الاسرائيلي على غزّة خلف في يومه السابع حتى اليوم الأحد 181 شهيدا ،حسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة، في بيان صادر عنها إنَّ من بين الشهداء 52 طفلا و31 سيدة لافتة إلى عدد الجرحى بلغ 1225 جريحا والى ان عدد الشهداء والجرحى مرشح للزيادة.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم عن استشهاد طبيبين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والتدخل لايقاف المجازر التي يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي في القطاع .

وقالت الكيلة “على العالم كله أن يحمي المستشفيات والمراكز الطبية والصحية التي يستبيحها العدو الإسرائيلي في كل لحظة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING