الشارع المغاربي – الفليبين: إيقاف "داعشي" تونسي وصديقته وحجز ترسانة أسلحة لديهما (صور)

الفليبين: إيقاف “داعشي” تونسي وصديقته وحجز ترسانة أسلحة لديهما (صور)

19 فبراير، 2018

 

الشارع المغاربي-انتظار ميهوب: أعلنت الشرطة الفليبينية اليوم الاثنين 19 فيفري 2018 أن قوّات الامن الفلبينية أوقفت تونسيا يشتبه في تجنيده مقاتلين محليين للجماعات المسلّحة الموالية لما يسمّى بتنظيم الدولة الاسلامية الارهابي منها وحدة كانت قد حاصرت مدينة جنوب البلاد خمسة أشهر سنة 2017.

وذكرت وكالة “رويترز” للأنباء أن المدير العام للأمن بالفليبين رونالد ديلا روزا قدّم لوسائل الاعلام الارهابيّ فهمي لسود وصديقته الفليبينية أنابيل ساليبادا بعد 3 أيام من اعتقالهما في شقّة استأجراها لا تبعد سوى بضع امتار عن السفارة الأمريكية بمانيلا، عاصمة الفليبين.

ونقلت “رويترز” عن ديلا روزا أنه تمّ فتح تحقيق شامل للوقوف على مدى انخراطهما في مجموعات ارهابية داخلية ودولية وانّ حليفا استخباراتيا أجنبيا، لم يكشف عنه، هو من أعطى تفاصيل عن هوية لسود ونشاطه.

وقال ديلا روزا، وفق نفس المصدر، “جاء لسود إلى الفليبين بهدف تجنيد المتعاطفين مع “داعش” الارهابي في مينداناو” مضيفا أن المشتبه به قد يكون ساعد في تجنيد “جماعة الموت” الموالية لتنظيم “داعش” الارهابي التي حاصرت مدينة المراوى جنوب البلاد العام الماضي.

وتابع بالقول إن لسود كان متوجّها إلى ماليزيا والفليبين وتركيا في العامين الماضيين وأنه وصل إلى مانيلا في جوان 2016 بجواز سفر تونسي مزيّف مشيرا إلى انه ولد في الامارات العربية المتّحدة وأنه من أصل تونسي-ليبي وعاش في سوريا لسنوات عديدة وان الشرطة حجزت لديه وصديقته ترسانة أسلحة تتكوّن من مسدسات وذخائر ومكونات لصنع متفجرات تقليدية وعلم أسود تابع للدولة الإسلامية.

ولاحظت “رويترز” أن فهمي لسود “رفض أمام المحكمة كلّ ادّعاءات الشرطة” وأنه أكّد أنه فرّ من سوريا عندما سعى ارهابيو تنظيم الدولة الاسلامية إلى الاقامة فيها.

 

Résultat de recherche d'images pour "Philippines says suspect Islamist militant recruiter arrested"

 

 

Résultat de recherche d'images pour "Philippines says suspect Islamist militant recruiter arrested"

 

Résultat de recherche d'images pour "Philippines says suspect Islamist militant recruiter arrested"


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING