الشارع المغاربي – النمسا تغلق 7 مساجد وتطرد 60 إماما

النمسا تغلق 7 مساجد وتطرد 60 إماما

8 يونيو، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : أعلن مستشار النمسا، سباستيان كورتز، أن سلطات بلاده اتخذت قرارا بإغلاق 7 مساجد وطرد عشرات الأئمة الذين قال إنهم “ممولون من الخارج بتهمة انتهاك قانون الإسلام”.

وقال كورتز، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة 8 جوان 2018 : “أجرت هيئة الشؤون الدينية بالتعاون مع وزارة الداخلية تفتيشا واسعا، وعليكم تذكر تقارير حول أطفال بالزي العسكري والتمويل الخارجي للأئمة وظواهر أخرى غير صحيحة موجودة في بلادنا”.

وأضاف “اتخذت هيئة الشؤون الدينية قرارا بمنع عمل 7 مساجد، أحدها تابع لمنظمة “الذئاب الرمادية” و6 مساجد تابعة للجالية العربية، وفي غضون ذلك سيطرد عشرات الأئمة لانتهاك البنود الخاصة بالتمويل الخارجي للقانون (قانون الإسلام)”.

وأشار كورتز إلى أن تواصل التحقيقات في عديد القضايا، مشددا على أن النمسا تدعم مبدأ حرية الأديان وأن القوانين تعمل في البلاد لتنظيم التعايش بين أتباع الديانات المختلفة.

وتابع “لا مكان للمجتمعات الموازية والإسلام السياسي والتطرف في بلادنا، والحكومة عازمة على مكافحة هذه الظواهر غير الصحيحة بشكل حازم”.

وخلال العام الماضي لم يتم استخدام صلاحيات هيئة الشؤون الدينية بصورة كاملة وقررت الحكومة بعد تولي منصب المستشار، تسريع وتيرة عمل هذا الجهاز لضمان تنفيذ صلاحياته.

بدوره، أعلن وزير داخلية النمسا، هربرت كيكي، أن سلطات البلاد ستطرد 60 إماما بسبب حصولهم على تمويل من تركيا.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING