الشارع المغاربي – الوكالة الأوروبية لمكافحة الأمراض: التطعيم وحده غير كاف لمواجهة "أوميكرون" ولابد من إجراءات "عاجلة"

الوكالة الأوروبية لمكافحة الأمراض: التطعيم وحده غير كاف لمواجهة “أوميكرون” ولابد من إجراءات “عاجلة”

قسم الأخبار

15 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: دعت الوكالة الأوروبية لمكافحة الأمراض اليوم الأربعاء 15 ديسمبر 2021 إلى اتخاذ إجراء وصفته بالصارم وبالعاجل لمواجهة التفشي السريع للمتحور “أوميكرون” منبهة الى أن التطعيم وحده لن يكون كافيا لمواجهته.

ورفّعت الوكالة تقييمها لمخاطر المتحور الجديد على الصحة العامة إلى “عال جداً” موصية بسلسلة من التدابير منها العودة إلى العمل عن بعد وزيادة مستوى الحذر خلال التنقلات والاحتفالات بمناسبة أعياد نهاية العام.

وأكدت ان هناك احتمالا كبيرا لأن يؤدي المتحور الجديد إلى تسجيل نسب عالية من الاصابات ودخول المستشفى ووفيات بنسب أعلى من تلك التي تم توقعها بالفعل في التقديرات السابقة المتعلقة بالمتحور دلتا .

وأشارت الوكالة الى ان “هناك حاجة ملحة لاتخاذ إجراءات صارمة للحد من انتشار العدوى وتخفيف العبء الذي يثقل كاهل النظام الصحي وحماية الفئات الأكثر ضعفًا في الأشهر المقبلة”.

من جهتها رجحت منظمة الصحة العالمية تفشي المتحور أوميكرون بوتيرة غير مسبوقة في معظم الدول داعية إلى استعمال كافة سبل المكافحة لتجنب إغراق المستشفيات بالمرضى.

ونقل موقع “اورو نيوز” عن أندريا أمون مديرة المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها تأكيدها ان التطعيم وحده لن يكون كافيا لمنع تأثير المتحور اوميكرون وإبرازها ان الوقت لا يكفي لسد النقص في التطعيم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING