الشارع المغاربي – اليوم: إجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية

اليوم: إجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية

قسم الأخبار

23 يناير، 2022

الشارع المغاربي -وكالات: يعقد مجلس جامعة الدول العربية اليوم الاحد 23 جانفي 2022 دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين وستلتئم الجلسة برئاسة الكويت وتخصص لمناقشة الأحداث التى تعرضت لها دولة الإمارات.

وتأتي هذه الجلسة بعد ان طلبت أبو ظبي، في مذكرة رسمية، عقد دورة غير عادية فيما دعمت الأمانة العامة للجامعة الطلب الإماراتي، وأيدته الكويت وعدد من الدول العربية.

من جهته أدان الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط “بشدة هجوم الحوثيين على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية” مشدداً على أن “الجامعة تقف مع الإمارات في مواجهة هذه العمليات” التي قال انها تعمل على زعزعة أمن واستقرار الدول تحقيقاً لأجندات خارجية.

وكان المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، أنور قرقاش قد أكد أن بلاده لن تتوانى عن الدفاع عن سيادتها وأمنها الوطني، وانها تملك الحق القانوني والأخلاقي للرد ولمنع أي عدوان على أراضيها.

جاء ذلك خلال لقائه، السبت، المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ، الذي نقل “تضامن الولايات المتحدة مع الإمارات في وجه الهجوم الحوثي”.

وشدد قرقاش على ضرورة “وقوف المجتمع الدولي موقفاً حازماً من هذه الأعمال العدائية التي تهدد الأمن والسلم الدوليين” موضحاً أن ما قامت به القوات الحوثية اعتداء سافر، وفق وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

كما أضاف أن موقف مجلس الأمن الدولي الذى ادان بالإجماع هجمات قوات الحوثي على المنشآت المدنية في أبو ظبي “يمثل موقفاً دولياً جاداً تجاه السلوك العدواني الذي تنتهجه الميليشيات وتعديها على أمن دول المنطقة والشعب اليمني وتهديدها المستمر للملاحة الدولية البحرية”.

وأشار إلى أن إعادة تصنيف الحوثي كجماعة إرهابية يعزز من التوجه الدبلوماسي الدولي الضاغط باتجاه إيجاد حل للأزمة اليمنية وتقويض التعنت الحوثي، مضيفا ان “الواقع يؤكد أن الحوثي لم يلتزم يوماً بأية اتفاقيات وتعهدات ولن يقوم بذلك دون ضغط دولي واضح”.

وكانت شرطة أبو ظبي قد أكدت اندلاع حريق، صباح الاثنين الماضي، وانفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزنات أدنوك. وقالت في بيان إن الحادث أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين وذلك اثر هجوم بالصواريخ والطائرات المسيرة شنّه الحوثي.

كما شبّ حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة بمطار أبو ظبي الدولي. وحسب وكالة “رويترز”، أعلنت قوات الحوثي مسؤوليتها عن الهجوم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING