الشارع المغاربي – اليوم: الروس ينتخبون رئيسا جديدا للبلاد

اليوم: الروس ينتخبون رئيسا جديدا للبلاد

18 مارس، 2018

 

الشارع المغاربي – وكالات : توجّه اليوم الأحد 18 مارس 2018 أكثر من 107 ملايين ناخب روسي إلى مراكز الاقتراع لانتخاب رئيس جديد للبلاد لولاية مدّتها 6 سنوات.

وذكرت وكالة “رويترز” أن حوالي 80% من الناخبين الروس سيدلون بأصواتهم في مراكز اقتراع مجهزة بكاميرات فيديو لتغطية سير الاقتراع وعبر الإنترنت مباشرة، في إجراء يهدف إلى تعزيز شفافية العملية الانتخابية، فيما بدأ التصويت اعتبارا من تمام الساعة الثامنة صباحا، ليتواصل حتى الثامنة مساء بالتوقيت المحلي لأقاليم روسيا وجمهورياتها ومقاطعاتها الـ85.

وسيستغرق التصويت، حسب نفس المصدر، 22 ساعة على نطاق واسع في البلاد لينتهي في مقاطعة كالينينغراد غربي روسيا في الساعة التاسعة من مساء اليوم بتوقيت موسكو، ليتمّ فور ذلك بدء الإعلان عن النتائج الأولية عبر البث المباشر من مقر لجنة الانتخابات المركزية.

ويتنافس على رئاسة روسيا 8 مرشحين هم كلّ من الرئيس الحالي فلاديمير بوتين مستقلا، وسيرغي بابورين عن الاتحاد الشعبي الروسي، وبافل غرودينين رجل الأعمال عن الحزب الشيوعي الروسي، والقومي فلاديمير جيرينوفسكي عن الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي،  والمرشحة الليبرالية كسينيا سوبتشاك عن حزب المبادرة المدنية، ومكسيم سورايكين عن شيوعيي روسيا، ومفوض حقوق رجال الأعمال في روسيا بوريس تيتوف عن حزب النمو، وغريغوري يافلينسكي عن حزب يابلوكو الليبرالي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING