ولفتت الى أنّ بايدن يتقدّم على ترامب في أريزونا بعد فرز 86 في المئة من الأصوات في الولاية، والى انه يتقدم  بنسبة 50.7 في المئة مقابل 47.9 في المئة لترامب.

وأبرزت أنّ بايدن تقدم في نيفادا على ترامب بعد فرز 86 في المئة من الأصوات بـ49.3 في المئة مقابل 48.7 في المئة لترامب، موضحة أنّ ذلك يعني أن المرشح الديمقراطي يتقدم بفارق نحو 7 آلاف صوت فقط.

وأضافت وسائل الاعلام أنّ المفارقة تتمثل في أنّ بايدن وترامب يعتمدان في هذه الولاية على مدينة القمار والملاهي الليلية الشهيرة باسم “مدينة الذنوب” لحسم النتيجة التي قالت إنها تشكل نحو 70 في المئة من كتلة التصويت ، مشيرة الى أنها مدينة تميل في عادة للتصويت لصالح الديمقراطيين.

وقالت انه إذا تحقق ذلك فإن بايدن ربما يحسم النتيجة بشكل نهائي، وانه قد ينجح في الحصول على عدد الاصوات  المطلوب لإعلانه فائزا في الانتخابات الرئاسية، وهو 270 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي، خاصة بعد أن وصل بايدن إلى 264 صوتا مقابل 214 لترامب.

وفي الأثناء، مازالت نتائج فرز الأصوات مستمرة في أربع ولايات هي بنسلفانيا وكارولينا الشمالية وجورجيا وألاسكا.

ووفقا للتوقعات، فإن ترامب يتقدم على بايدن في ولاية ينسلفانيا الحاسمة، بعد فرز 89 في المئة من الأصوات بواقع 50.7 في المئة مقابل 48.1 في المئة لبايدن.

أما في جورجيا وبعد فرز 95 في المئة من الأصوات، فإنّ ترامب يتقدّم بنتيجة 49.7 في المئة مقابل 49.1 لبايدن،كما يتقدم ترامب على بايدن في ولاية كارولينا الشمالية بعد فرز 95 في المئة من الأصوات، بواقع 50.1 في المئة مقابل 48.7 في المئة لبايدن.

أما في ولاية ألاسكا وهي من الولايات الجمهورية في العادة، فإنها شبه محسومة لترامب، إذ بعد فرز 56 في المئة من الأصوات يتقدم ترامب بواقع 62 في المئة مقابل 33 في المئة لبايدن.