الشارع المغاربي – بسبب خرق الحجر وحظر التجول: ايقاف وزير شارك في عيد ميلاد طبيب (فيديو)

بسبب خرق الحجر وحظر التجول: ايقاف وزير شارك في عيد ميلاد طبيب (فيديو)

قسم الأخبار

6 مايو، 2020

الشارع المغاربي: قدم وزير التجارة الخارجية اليوسني ستاسا كوسارافي يوم أمس الثلاثاء 5 ماي 2020 اعتذاره بعد القبض عليه خلال حفل عيد ميلاد أقامه طبيب بارز مساء الاثنين في العاصمة سراييفو في انتهاك للتدابير المفروضة لمكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا.

 ووفق وكالة “فرانس براس” فقد اوقفت الشرطة اليوسنية الاحتفال وفرضت غرامات بعد أن تبلّغت بالأمر وبعد نشر صور على وسائل التواصل الاجتماعي للضيوف الذين كانوا يستمتعون بالطعام الفاخر والنبيذ والغناء في مطعم فخم بالعاصمة البوسنية.
وأضافت الوكالة ان موسيقيين بارزين وأستاذا في الطب البيطري يقدم المشورة لسلطات سراييفو حول تدابير مكافحة الفيروس كانوا ايضا من بين روّاد الاحتفال.
وقدم وزير التجارة الخارجية ستاسا كوسارا في منشور على “فيسبوك” اعتذاراته عن سلوكه الذي وصفه بـ”المتهور” مضيفا أنه “سيدفع الغرامة التي فرضت عليه لانتهاكه تدابير الحجر والتي تتراوح بين 500 و1500 مارك بوسني (255 إلى 767 أورو)”.
وأشارت فرانس براس الى انه تم كذلك فصل الطبيب يوسف سابانوفيتش الذي كان يحتفل بعيد ميلاده من منصبه كرئيس لقسم الجراحة في مستشفى سراييفو الرئيسي ورئيس كلية الطب البيطري في جامعة سراييفو نهاد فيزيتش لحضوره العشاء.
يشار الى ان المطاعم في البوسنة أُمرت بإغلاق أبوابها وحُظّرت التجمّعات في محاولة للحدّ من انتشار عدوى الفيروس الذي أودى بحياة 80 شخصا حتى الآن في البلاد.

https://www.facebook.com/senad.ahmetovic.ba/videos/231295781623778/?t=3


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING