الشارع المغاربي – بسبب صعوبة الحصول على تأشيرات: الخارجية الأمريكية تُصنّف مواطني ليببا وسوريا وروسيا "مُشرّدين" !

بسبب صعوبة الحصول على تأشيرات: الخارجية الأمريكية تُصنّف مواطني ليببا وسوريا وروسيا “مُشرّدين” !

قسم الأخبار

24 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: صنفت وزارة الخارجية الامريكية في وثيقة رسمية المواطنين الروس والسوريين والليبيين ضمن “جنسيات المشردين” الذين لا يستطيعون الحصول على تأشيرة أمريكية على أراضي بلادهم.

وضمت  الوثيقة المنشورة التي تم تعديلها يوم 21 أكتوبر الجاري قائمة “جنسيات المشردين” التي تعني الدول التي لا توجد على أراضيها قنصلية أو سفارة أمريكية أو تتميز بنقص في عدد الموظفين الدبلوماسيين لحصول مواطنيها على تأشيرة لدخول الولايات المتحدة.

وتضمنت القائمة بالإضافة إلى المواطنين الروس مواطني كوبا وإريتريا وإيران وليبيا والصومال وجنوب السودان وسوريا وفنزويلا واليمن.

وطالبت الخارجية الأمريكية مواطني الدول المذكورة بالتوجه إلى دول أخرى في حال رغبتهم في الحصول على التأشيرة لدخول الولايات المتحدة. 

وحددت الوزارة للمواطنين الروس الراغبين في الحصول على التأشيرة الأمريكية التوجه إلى العاصمة البولونية وفرصوفيا مشيرة إلى أن حصول السوريين على التأشيرة الأمريكية ممكن عبر التوجه إلى سفارتي امريكا بعمان وبيروت.

وبخصوص الليبيين الراغبين في السفر إلى الولايات المتحدة ، أكّدت الوزارة انه عليهم تقديم أوراقهم للسفارة الأمريكية بتونس، وانه يتوجب على الإيرانيين التوجه إلى أبو ظبي أو أنقرة أو يريفان في أرمينيا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING