الشارع المغاربي – بعد إفشال محاولة انقلاب: تونس تُعلن تضامنها مع الأردن ومُساندة اجراءاتها لحفظ الأمن

بعد إفشال محاولة انقلاب: تونس تُعلن تضامنها مع الأردن ومُساندة اجراءاتها لحفظ الأمن

قسم الأخبار

4 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أكّدت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الأحد 4 أفريل 2021 أنّ تونس تٌعرب عن تضامنها مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

وجاء في بيان نشرته الوزارة اليوم على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك”: “تعرب تونس عن تضامنها التام مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وتؤكد دعمها الكامل ومساندتها المطلقة لما تتخذ قيادتها من قرارات وإجراءات بما من شأنه أن يحفظ أمن هذا البلد وأن يديم على الشعب الأردني الشقيق نعمة الاستقرار والنماء”.

ويأتي بيان الوزارة بعد سلسلة اعتقالات شهدتها الاردن على خلفية محاولة انقلاب ارجعتها صحيفة “واشنطن بوست” الامريكية لأسباب أمنية .

‏وذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أنه تم اعتقال نحو 20 مسؤولًا في الأردن.

‏واكدت انه تم وضع الأمير حمزة بن الحسين تحت الإقامة الجبرية في قصره بعمان، وسط تحقيق بشأن مؤامرة انقلاب معقدة للإطاحة بأخيه غير الشقيق الملك عبد الله الثاني.

من جهتها اعلنت السلطات الاردنية مساء يوم أمس السبت عن قيامها باعتقالات طالت رئيس الديوان الملكي الأسبق وآخرين إثر “متابعة أمنية حثيثة”. وقال قائد الجيش، في بيان إنه “طُلب من ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين التوقف عن نشاطات توظف لاستهداف أمن البلاد”.

وكان ولي العهد الأردني السابق الأمير حمزة بن الحسين قد أكد يوم السبت احتجازه ووضعه قيد الإقامة الجبرية، بعد نفي رسمي لذلك، في أعقاب عملية اعتقال طالت رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله، وشخصيات أخرى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING