الشارع المغاربي – بعد كارثة قطار القاهرة: السّيسي يُرشّح قائدا عسكريا لمنصب وزير النّقل

بعد كارثة قطار القاهرة: السّيسي يُرشّح قائدا عسكريا لمنصب وزير النّقل

10 مارس، 2019

الشارع المغاربي – وكالات : أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد 10 مارس 2019، عن ترشيحه رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، اللواء كامل الوزير، لتولّي منصب وزير النقل خلفا لهشام عرفات.

وقال السيسي خلال ندوة للقوات المسلحة انتظمت اليوم بمقر مركز المنارة للمؤتمرات احتفالا بيوم الشهيد إنّه “كلّف اللواء كامل الوزير بتطوير وزارة النقل ومرفق سكك الحديد بحلول سنة 2020”.

وأضاف “المشاريع الجديدة تكلّف خزينة الدولة 4 تريليونات جنيه”، كاشفا أنّه عرض على اللواء منصب وزير النقل بعد كارثة قطار القاهرة وأنّ كامل الوزير وافق على عرضه قائلا: “أنا تحت أمر رجل مصر في أي وقت”.

وأوضح السيسي أنه لم يتم تعيين اللواء المذكور وزيرا للنقل حتى الآن باعتبار أنّ ذلك يقتضي موافقة مجلس النواب، لافتا إلى أن البرلمان في إجازة حاليا، متابعا: “بدي للمرفق ده واحد من أحسن ضباط الجيش”.

وخاطب الرئيس المصريين قائلا: “سترون مرفقًا جديدا يوم 30 جويلية 2020″، متوجها للوزير بالقول: “لك كل الدعم من كل المصريين من الجيش والشرطة وأجهزة الدولة عشان ننجح المرفق ده.. ولو عايز ضباط من أيّة هيئة ما عنديش مشكلة”.

يذكر أن حريقا هائلا شبّ منذ حوالي أسبوعين بمحطة رمسيس المعروفة بمحطّة مصر، وهي المحطة المركزية للقطارات بالقاهرة، جراء اصطدام جرار قطار بـ”صدادة حديدية” لينفجر خزان الوقود في القاطرة الرئيسية مما أسفر عن مقتل 22 شخصا وإصابة نحو 40 آخرين.

وشهدت مصر العديد من حوادث القطارات الدامية خلال العقود الأخيرة سقط فيها مئات القتلى والجرحى وأرجعها مسؤولون ومراقبون إلى تقادم القاطرات والعربات والإهمال في صيانتها وتشغيلها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING