الشارع المغاربي – بلجيكا: اعتقال مغربية بتهمة التجسّس

بلجيكا: اعتقال مغربية بتهمة التجسّس

16 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : أعلن الموقع الرسمي للإذاعة والتلفزة البلجيكية أن مواطنة مغربية محتجزة في مركز للاعتقال ببلجيكا، تنتظر ترحيلها إلى المغرب على خلفية اتهامها بالتجسس لمصلحة أجهزة المخابرات المغربية.

وأشار الموقع إلى أن السلطات ألقت القبض على المواطنة المغربية كوثر فال (32 سنة) لحظة وصولها إلى مطار “شارل لوروا” باعتبارها تمثل خطرا على الأمن القومي، وإلى أنه تمّ سحب تأشيرتها لاتهامها بالتجسس لمصلحة بلدها المغرب.

وحسب الموقع تقدم “فال” نفسها على أنها سيدة أعمال ورئيسة للعديد من المنظمات، بما في ذلك مؤسسة إعلامية إفريقية وأنها معتقلة بناء على طلب من أمن الدولة، وبما أن قرار سحب تأشيرتها يستند إلى مذكرة سرية من أمن الدولة، كان من الصعب تبرير قرار السحب. ولفت نفس المصدر إلى أنها ” محتجزة الآن في المركز المغلق 127 مكرر في ستينوككريزل (الفلمكني برابانت) على أساس بند آخر يُفيد بأنها توجد بطريقة غير قانونية فوق التراب البلجيكي لأنها تمثل تهديدا للأمن القومي ومن المهم ترحيلها إلى المغرب في أقرب وقت ممكن”.

وقالت كوثر فال، في رسالة احتجاج، إنه تم اختطافها، بينما أكد مكتب الأجانب البلجيكي أنها معتقلة بناء على طلب من أمن الدولة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING