الشارع المغاربي – بوتين: باقُون في سوريا مادام ذلك في مصلحة روسيا

بوتين: باقُون في سوريا مادام ذلك في مصلحة روسيا

7 يونيو، 2018
الشارع المغاربي – وكالات: أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس 7 جوان 2018 أن القوات الروسية الموجودة في سوريا لدعم قوات النظام منذ سبتمبر 2015 ستبقى هناك ما دامت موسكو “ترى مصلحة في ذلك”.
وقال الرئيس الروسي لدى حضوره في برنامج تلفزي سنوي للأسئلة والأجوبة أن “العمليات العسكرية الواسعة النطاق،وضمنها تلك التي تشارك فيها قواتنا المسلحة، انتهت حاليا” في سوريا.
وتابع “عسكريونا موجودون هناك لتأمين مصالح روسيا في هذه المنطقة ذات الاهمية الحيوية. وسيبقون هناك ما دامت روسيا ترى مصلحة في ذلك وما دمنا نفي بالتزاماتنا الدولية…لا ننوي سحب القوات في الوقت الحالي”
ووصف بوتين التدخل في سوريا بانه “خبرة واداة فريدة لتطوير اداء” الجيش الروسي، معتبرا ان “اي تدريب لا يوازي استخدام القوات المسلحة في ظروف حرب”.
واشاد باستخدام موسكو اسلحة جديدة في ظروف فعلية، لافتا الى ان “سوريا ليست ساحة تدريب لكننا استخدمنا فيها اسلحة جديدة”.
وتؤكد روسيا أنها خفضت بشكل كبير وجودها العسكري في سوريا منذ نوفمبر 2017، الا انها لا تزال تحتفظ بوحدات عسكرية عدة خصوصا في قاعدتي طرطوس وحميميم.
يذكر أنّ آخر إحصاء رسمي  عن الوجود العسكري الروسي في سوريا كان بمناسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية في مارس المنقضي والتي أحصت 2954 عنصرا.
يذكر أنّ قاعدة حميميم العسكرية في شمال غرب سوريا، تعتبر قاعدة دائمة للجيش الروسي منذ جانفي 2017 اثر اتفاق بين موسكو ودمشق قضى بجعلها خاضعة للقانون الروسي.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING