الشارع المغاربي – تداعيات كورونا بالهند: 75 مليون فقير جديد دخلهم لا يتجاوز دولارين يوميا وارتفاع قياسي في مرابيح كبار الاثرياء

تداعيات كورونا بالهند: 75 مليون فقير جديد دخلهم لا يتجاوز دولارين يوميا وارتفاع قياسي في مرابيح كبار الاثرياء

قسم الأخبار

7 يوليو، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: خلفت جائحة كوفيذ 19 اثرا كارثيا على الاقتصاد الهندي كانت نتائجه مفارقة غريبة تتمثل في تضخم قياسي لثروات “الاثرياء الكبار”مقابل ارتفاع قياسي ايضا في نسبة الفقر وزاد عدد الفقراء بـ75 مليون فقير جديد مداخيلهم لا تتجاوز الدولارين في اليوم .

وذكر موقع شبكة “سي إن إن” أن الأثرياء في البلاد اصبحوا أكثر ثراء وتأثيرا ونقلت بعض البيانات عن تضخم ثروات كبار رجال الاعمال في الهند من ذلك انه حسب مؤشر “بلومبرغ” للمليارديرات ارتفع مجموع ثروات اثرياء الهند بعشرات مليارات الدولارات خلال العام الماضي.

وكشف المؤشر أن ثروة الهندي موكيش أمباني رئيس مجلس إدارة مجموعة “ريلاينس إندستريز” ارتفعت لأكثر من 80 مليار دولار بزيادة حوالي 15 مليار دولار عن العام الماضي. ويعد أمباني أغنى أغنياء الهند، كما أنه يأتي في المركز 12 ضمن قائمة أثرياء العالم.

وفي قائمة المنتفعين كشف نفس المؤشر ان  ثروة غاوتام آداني مؤسس مجموعة “آداني” ارتفعت إلى 55 مليار دولار اي بزيادة نحو 13 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

أما ثروة أزيم بريمجي مؤسس شركة “Wipro Limited” فقد بلغت نحو 32 مليار دولار ويأتي في المركز 44 عالميا، حسب تصنيف “بلومبرغ”.

في المقابل  اقتربت أرقام البطالة في الهند من مستويات قياسية في شهر ماي من سنة 2021 بعد الارتفاع الهائل في حالات كورونا وظهور سلالة” دلتا” التي اصبحت اليوم الاكثر انتشار في اكثر من 90 دولة منها تونس .

واكد راكيش كوتشار، كبير الباحثين في مركز “بيو” للأبحاث ” أن عدد الفقراء في الهند (بدخل دولارين أو أقل في اليوم) زاد بمقدار 75 مليون بسبب الركود الذي تسبب فيه كوفيد-19. ويعتقد أن هذه الزيادة ارتفعت أكثر بعد موجة كورونا الثانية وتداعياتها الاقتصادية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING