الشارع المغاربي – ترامب لبوتين: لدينا معا 90 % من نووي العالم وهذا أمر سيئ

ترامب لبوتين: لدينا معا 90 % من نووي العالم وهذا أمر سيئ

16 يوليو، 2018
الشارع المغاربي- وكالات : عقد الرئيسان الامريكي والروسي اليوم الاثنين 16 جويلية 2018 في هلسنكي اجتماع قمة تاريخي أعرب فيه ترامب عن امله في اقامة “علاقة استثنائية” مع فلاديمير بوتين الذي اعتبر انه آن الاوان لاجراء محادثات “جوهرية” حول نزاعات العالم.
وقال ترامب إن مرد التوتر في العلاقات مع موسكو التحقيق الذي يجريه مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) حول تدخل موسكو في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، وسارعت موسكو لتأييد تصريحاته.
وكتب ترامب في تغريدة على صفحته بموقع “تويتر” “علاقاتنا مع روسيا لم تكن يوما أسوأ مما هي عليه الآن بسبب سنوات من التهور والحماقة الأمريكية” وهو ما لم يستسغه عدد كبير من متابعيه واعتبروه لوما على بلادهم وتحميلا لها مسؤولية توتر العلاقات مع روسيا “رغم تدخل الأخيرة في سوريا وأوكرانيا واتهام جهات روسية بالتدخل في انتخابات غربية”.
في المقابل عبّرت وزارة الخارجية الروسية عن سرورها باللقاء، وسارعت أولا على حسابها الرسمي بتويتر بالتعبير عن الاعجاب بتغريدة ترامب قبل اعادة نشرها برد واضح “نوافق”.
واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انه لا يوجد اي “سبب موضوعي” لكي تكون العلاقات بين البلدين متوترة.وقال في مؤتمر صحفي مع ترامب إنه “من الواضح للجميع ان علاقاتنا الثنائية تجتاز مرحلة صعبة، لكن رغم هذه الصعوبات لا يوجد اي سبب موضوعي لهذه الأجواء المتوترة”.
 
من جهته، اشاد الرئيس الامريكى دونالد ترامب بالحوار “المباشر والصريح” مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين قائلا “لقد اختتمت للتو اجتماعا مع الرئيس بوتين بشأن سلسلة من القضايا المهمة لبلدينا، اجرينا حوارا مباشرا وصريحا ومثمرا للغاية” وأضاف ” لدينا معا 90 % من الترسانة النووية العالمية وهذا أمر سيء للعالم”.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING