الشارع المغاربي – ترامب يُلوّح بالتراجع عن لقاء زعيم كوريا الشمالية

ترامب يُلوّح بالتراجع عن لقاء زعيم كوريا الشمالية

19 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : هدّد رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، اليوم الخميس 19 افريل 2018، بالتراجع عن محادثاته المُقرّرة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون اذا اتّضح أنها لن تكون مُثمرة.

وقال رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، في مؤتمر صحفي مشترك مع ترامب عقداه بمنتجع “مار ألاغو” في ولاية فلوريدا الأمريكية، أنه “يجب ممارسة أقصى ضغط على كوريا الشمالية في ما يتعلق بنزع أسلحتها النووية”.

وكان ترامب قد أكّد زيارة مدير المخابرات الأمريكية سابقا مايك بومبيو إلى بيونغيانغ واجتماعه بكيم، مضيفا أنّ بومبيو أسس “علاقة جيدة” مع رئيس كوريا الشمالية، وأن الاجتماع كان “سلسا جدا”.

وأضاف “سنواصل الضغط إلى أقصى حد حتى تصبح كوريا الشمالية دولة غير نووية.. وسيكون هناك مسار براق أمام كوريا الشمالية إذا تخلّت عن الأسلحة النووية بالكامل بشكل يمكن التحقق منه، وبلا رجعة.. وسيكون هذا يوما عظيما بالنسبة إليهم، وللعالم”.

يُذكر أن المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز كانت قد أعلنت في شهر مارس المنقضي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “سيقبل الدعوة للقاء كيم جونغ أون في مكان وزمان سيتم تحديدهما”.

وجاء تصريح ساندرز إثر إعلان مستشار الأمن القومي لرئيس كوريا الجنوبية تشونغ أوي-يونغ إثر إجرائه محادثات في البيت الأبيض أن اللقاء بين الرجلين سيجري بحلول شهر ماي 2018.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING