الشارع المغاربي – تركيا : رئاسة الأركان تُعلن انطلاق العملية العسكرية بعفرين السورية

تركيا : رئاسة الأركان تُعلن انطلاق العملية العسكرية بعفرين السورية

20 يناير، 2018

الشارع المغاربي : ريم عطافي: أكدت رئاسة الأركان التركية انطلاق العملية العسكرية في مدينة عفرين السورية إعتبارا من الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت 20 جانفي 2018 ، عملية أطلق عليها اسم “عملية غصن الزيتون” وذلك في بيان، نقلته وكالة الاناضول الرسمية.

وذكرت رئاسة الأركان التركية، في بيانها، ان “عملية غصن الزيتون” تستهدف الإرهابيين فقط وانه يجري اتخاذ كل التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار”.

وأضافت أن “العملية تهدف لإرساء الأمن والاستقرار على حدودنا، وفي المنطقة، والقضاء على إرهابيي حزب الاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب، وداعش في عفرين، وإنقاذ شعب المنطقة من قمع وظلم الإرهابيين”.

وأوضح البيان أن “العملية تجري في إطار حقوق بلادنا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الارهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتقافية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

يذكر أن مقاتلات تركية قصفت في وقت سابق، نقطة مراقبة لتنظيم “ب ي د/ بي كا كا” في مدينة عفرين السورية، فيما نقلت وكالة “رويترز”، عن مسؤول تركي كبير، إن مقاتلات تركية قصفت أهدافاً تابعة لوحدات حماية الشعب وحزب الاتحاد الديمقراطي في عفرين بسوريا.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING