الشارع المغاربي – حرب اليمن: الحوثيون يُمطرون 3 مدن سعودية بالصواريخ

حرب اليمن: الحوثيون يُمطرون 3 مدن سعودية بالصواريخ

11 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : استهدف الحوثيون مساء اليوم الاربعاء 11 افريل 2018 ثلاث مدن سعودية بصواريخ باليستية.

و نقلت وكالة bbc عن مراسليها اعلان التحالف العسكري بقيادة السعودية أن دفاعات المملكة العربية السعودية الجوية اعترضت صواريخ أطلقت على العاصمة الرياض ومدينتي جازان ونجران جنوبي البلاد، وأن أعمدة دخان تتصاعد من منطقة وسط العاصمة السعودية.

من جانبها ذكرت وقالت قناة المسيرة الفضائية، التابعة للحوثيين، إن الجماعة استهدفت منشأة توزيع تابعة لشركة النفط السعودية “أرامكو” في نجران.

وقال التحالف إنه أسقط أيضا طائرتين بلا طيار جنوبي البلاد ، وذكرت وكالة الأنباء الرسمية السعوية، أن إحدى الطائرتين كانت تستهدف مطار أبها الدولي في محافظة عسير، وأن ذلك أدى إلى توقف مؤقت لحركة الطيران، وأن الثانية اقتربت من “منشأة مدنية” في محافظة جازان.

يذكر أن الحوثيين صعدوا في الفترة الأخيرة هجماتهم بالصواريخ البالستية على السعودية، فيما تتهم الرياض ايران بتزويدهم بالصواريخ وتعتبر ذلك “تهديدا خطيرا” لأمنها الوطني.

ويقول الحوثيون إن هجماتهم ليست سوى رد على هجمات التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن.

يشار الى أن السعودية تقود منذ 2015 تحالفا عسكريا يضم عددا من الدول العربية والإسلامية دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، الذي سيطروا على أجزاء واسعة من البلاد منها العاصمة صنعاء.

وأحصت منظمة الأمم المتحدة مقتل 10 آلاف يمني في الحرب منذ ثلاثة أعوام. وتقول إن ثلاث أرباع اليمنيين البالغ عددهم 22 مليون نسة في حاجة إلى مساعدات إنسانية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING