الشارع المغاربي – حسن نصر الله: عين ترامب على كلّ أموال دول الخليج

حسن نصر الله: عين ترامب على كلّ أموال دول الخليج

12 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي – وكالات :  تطرق الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله اليوم الجمعة 12 أكتوبر 2018 إلى تحدّي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخّرا ملك السعودية بأنه لن يبقى في العرش أسبوعين إذا رفعت الولايات المتحدة الحماية عنه وإدّعائه بأن إيران كادت تسيطر على المنطقة خلال 12 دقيقة.

وقال نصر الله خلال موكب تأبين والدة القائد العسكري الراحل عماد مغنية إن “مطالبة ترامب الدول الغنية بالدفع مقابل الحماية تذكّر بوصف الإدارة الأمريكية بأنها ناهبة الشعوب”، لافتاً إلى أن عين إدارة ترامب على كل أموال دول الخليج، وأنه “لا حدود لجشعها ولطمعها”.

وأشار إلى أن كل معايير ترامب هي معايير مالية وإلى أنه لا مكان للديمقراطية ولا لحقوق الإنسان في كل خطاباته مبرزا أن ترامب يوغل في اذلال حلفائه.

واعتبر نصر الله أن “حديث ترامب عن قدرة إيران على السيطرة في دقائق على المنطقة “دليل على عظمتها” مضيفاً أن جزءا من كلام ترامب تهويلي وأنه يظهر نظرة إدارته لتلك الدول التي أنفقت المليارات على التسلّح”.

وأضاف أن الرئيس الأمريكي “يريد عبر هذا التهويل ابتزاز هذه الدول وسحب الأموال منها وبيعها مزيداً من السلاح” مشيراً إلى أن ترامب يحصل في حقيقة الأمر من تلك الدول على جزية مقابل بقاء زعمائها في سدة الحكم.

وتساءل على مَن يراهن هؤلاء الحكام؟ على ترامب والإدارة الأمريكية التي تنهب أموالهم وتهينهم كل يوم؟”، داعياً حكام الخليج إلى “إعادة النظر في خياراتهم بين إهانات ترامب والعيش في عزة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING