الشارع المغاربي – خاتمي يهدّد بتدمير تل أبيب إذا ارتكبت اسرائيل حماقة

خاتمي يهدّد بتدمير تل أبيب إذا ارتكبت اسرائيل حماقة

11 مايو، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : قال آية الله سيد أحمد خاتمي، إن “الاتحاد الأوروبي لا يقل عن أمريكا في نقض تعهداتها المنصوص عليها في الاتفاق النووي مع إيران”.

ونقلت وكالة «مهر» الإيرانية اليوم الجمعة 11 ماي عن خاتمي قوله في خطبة الصلاة حول انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي ان“هذه المسألة قدمت لنا دروسا وعبر ومن بينها أنه يجب عدم الثقة في الأعداء لأن الذي ليس له دين ومبدأ لن  يلتزم  بالمبادئ ولا ينفذ تعهداته”.

وأوضح خاتمي أن “أعداء إيران لا يحترمون أي قانون ومعاهدة، لذلك يجب أن يتحلى الشعب الإيراني باليقظة والحذر لأن الأعداء كلهم من فصيلة واحدة”.

وتابع: الأوروبيون نكثوا بالعهود، وكان من المفترض أن يوظفوا الاستثمارات (في إيران) لكنهم لم يفعلوا، واتخذوا القدرة الصاروخية الإيرانية ذريعة، وألغوا عقد شراء الطائرات، وبالتالي فإن قائد الثورة حدد مهلة لهذه المسألة، بأن عليهم التعويض عن انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي في الأسابيع المقبلة، وإذا لم يفعلوا ذلك فإن الشعب الإيراني لن يبقى في هذا الاتفاق.

وحذر خاتمي اسرائيل قائلا ان “القوات المسلحة الإيرانية ستسوي تل أبيب وحيفا بالتراب إذا ارتكب الكيان الصهيوني حماقة ضد الجمهورية الإسلامية”.

وشدد على ضرورة تطوير قدرة إيران الدفاعية، وزيادة قدراتها الصاروخية حتى لا يشعر الكيان الصهيوني بالراحة لحظة واحدة.

وخاطب خاتمي ما أسماه “معسكر حماة ترامب في المنطقة وهي السعودية والبحرين والإمارات وأمين مجلس تعاون دول الخليج ” قائلا: إنكم سجلتم عارا على أنفسكم بتعاونكم مع الكيان الصهيوني، ونحذركم من أنه إذا وقع حادث في المنطقة فسيكون زوالكم قبل أمريكا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING