الشارع المغاربي – دير الزور السورية : العثور على أكثر من 50 ألف طن من القمح في أوكار "داعش"

دير الزور السورية : العثور على أكثر من 50 ألف طن من القمح في أوكار “داعش”

قسم الأخبار

17 فبراير، 2018

 

الشارع المغاربي : يواصل فرع الحبوب في محافظة دير الزور عمليات شحن كميات القمح، التي عثر عليها في مناطق كانت تخضع لسيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي بالريف الشرقي للمحافظة إلى حمص ودمشق.

وأكّد مدير فرع الحبوب في دير الزور أديب ركاض، اليوم السبت 17 فيفري 2018، أنّ عمليات الشحن مستمرة نظرا لأنه لا توجد في المحافظة إمكانية لتخزين ومعالجة كلّ تلك الكميات التي عُثر عليها في ريف دير الزور الشرقي وتم استردادها بعد تحرير تلك المناطق.

وأضاف ركاض، في تصريح لـ”الوكالة العربية السورية للأنباء” (سانا)، أنّ كميات القمح التي وجدت في هذه المناطق تقدّر بحدود 50 ألف طن، مشيرا إلى أن الكميات التي تمّ شحنها، بين 8 أكتوبر 2017 و15 فيفري الحالي، بلغت نحو 31 ألف طن.

وكانت وحدات من الجيش السوري عثرت خلال تمشيطها مناطق ريف دير الزور الشرقي على آلاف الأطنان من القمح والطحين المسروقة مخبأة داخل أوكار التنظيم الإرهابي.

الجدير بالذكر أنّه رغم الحرب وحالة الدمار التي شهدتها سوريا وما خلّفته من تهجير عشرات الآلاف من المزارعين السوريين، فقد أكدت الحكومة السورية عن ارتفاع محصول القمح إلى 1,8 مليون طن في عام 2017 بزيادة نسبتها 12% عن مستوى عام 2016، وذلك بحسب ما كشفته منظمة الأغذية والزراعة “فاو” وبرنامج الأغذية العالمي الأمريكي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING