الشارع المغاربي – روسيا: واشنطن تبتزّ العالم وسنردّ على وقاحتها

روسيا: واشنطن تبتزّ العالم وسنردّ على وقاحتها

27 مارس، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : أكد وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف، أن موسكو سترد على طرد ديبلوماسييها من نحو 20 دولة، معتبرا أن لا أحد يتحمل وقاحة واشنطن وابتزازها الذي وصل حد لمساومة الفلسطينيين على المساعدات ، وفق قوله.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء 27 مارس في مدينة طشقند بأوزباكستان : “سنرد، دون أدنى شك، لا أحد يريد تحمل مثل هذه الوقاحة…”.

وشدد وزير الخارجية الروسي على أن الابتزاز هو اللغة الأمريكية الوحيدة على الساحة العالمية.

وأوضح : “الابتزاز يعتبر الآن الأداة الرئيسية لواشنطن في الساحة الدولية، سواء كان هذا الوضع متعلقا بقضية سكريبال او يالقضية الفلسطينية، عندما يقول الأمريكيون مباشرة للفلسطينيين، إننا لن نمنحكم المال حتى توافقوا على تلك الفكرة التي لم نضعها بعد”.

واعتبر لافروف أن “قرار عدد من الدول الغربية بطرد ديبلوماسيين روس، جاء نتيجة عملية ابتزاز وضغوط هائلة مارستها الولايات المتحدة عليها”.

وكانت 16 دولة في الاتحاد الأوروبي اضافة الى الولايات المتحدة وكندا والنرويج وأوكرانيا قد أقدمت على طرد ديبلوماسيين روس على خلفية اتهامات تزعم تورط روسيا في حادث تسميم الضابط والعميل الروسي السابق، سيرغي سكريبال وابنته يوليا، في مدينة سالزبوري البريطانية. وأعلنت السلطات الأمريكية إبعاد 48 ديبلوماسيا روسيا و12 موظفا تابعين للبعثة الروسية في الأمم المتحدة، فضلا عن إغلاق القنصلية العامة لروسيا في مدينة سياتل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING