الشارع المغاربي – زوكربيرغ: فرنسا نموذج يُحتذى به في التصدّي لخطاب الكراهية على الأنترنات

زوكربيرغ: فرنسا نموذج يُحتذى به في التصدّي لخطاب الكراهية على الأنترنات

11 مايو، 2019

الشارع المغاربي – وكالات : ثمّن المدير التنفيذي لشركة “فايسبوك” مارك زوكربيرغ، بعد لقاء جمعه يوم أمس الجمعة 10 ماي 2019 بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في بقصر الإليزيه، جهود باريس في فرض ضوابط تنظيمية على محتوى خطاب الكراهية على الأنترنات، معتبرا إياها نموذجا يحتذى به في الاتحاد الأوروبي.

ويتزامن لقاء زوكربيرغ وماكرون مع الإعلان عن تقرير أوصى فيه هذا الأخير بمزيد الإشراف على “فايسبوك” وإيجاد جهة مستقلة لمراقبة جهود شركات التكنولوجيا العملاقة لمواجهة خطاب الكراهية.

وقال زوكربيرغ للصحفيين بمكتب “فايسبوك” في باريس بعد لقاء ماكرون “إذا حذت عدّة دول أخرى حذو ما تفعل الحكومة الفرنسية هنا فستكون لذلك برأيي نتيجة أكثر إيجابية للعالم بدلا عن بعض البدائل”.

وأضاف في مقابلة مع قناة “فرانس 2” : “نحتاج إلى قواعد للأنترنت تحدّد مسؤوليات الشركات والحكومات… ذلك هو السبب… نريد العمل مع فريق الرئيس ماكرون”.

وجاءت تصريحات مؤسس “فايسبوك” بعد تعرّض الشركة الأمريكية العملاقة في مجال التواصل الاجتماعي لانتقادات حادّة بسبب إخفاقها في التعجيل بمحو صور الهجوم الذي استهدف خلال شهر مارس المنقضي مسجدين في نيوزيلندا من على شبكتها. وظلت صور الهجوم متاحة للتداول عبر الأنترنات لعدة أيام.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING