الشارع المغاربي – سفير السعودية: الحُوثيّون يحتجزون 19 سفينة

سفير السعودية: الحُوثيّون يحتجزون 19 سفينة

21 أبريل، 2018

 

الشارع المغاربي – وكالات : قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، اليوم السبت 21 أفريل 2018، إن الحوثيين يحتجزون في البحر الأحمر 19 سفينة تحمل مشتقّات نفطية، وتمنعها من دخول ميناء الحديدة اليمني.

وأضاف آل جابر، في تغريدة نشرها على “تويتر”، “يتابع مركز إسناد العمليات الانسانية الشاملة في اليمن.. بقلق عميق احتجاز الحوثيين، بدعم من إيران، أكثر من 19 سفينة تحمل مشتقات نفطية في منطقة رمي المخطاف الخاضعة لسيطرتهم” مشيرا إلى أنهم يمنعون السفن من دخول ميناء الحديدة رغم عدم وجود أية سفن فيه حاليا، معتبرا ان ذلك يمثل انتهاكا جديدا يضاف إلى سجلّ المتمردين الحافل بالتجاوزات وفق تعبيره.

وقال “يستخدم الحوثيون منذ سنوات الحالة الإنسانية ووضع الشعب اليمني للضغط على الشعب ولتجنيد أبنائه أو للضغط على المجتمع الدولي كوسيلة للضغط على الشرعية والتحالف الداعم للشرعية” مؤكّدا بالقول “ما يقوم به الحوثيون واضح جدا. …تعطيل السفن للحصول على أموال وبالتالي إطالة أمد الحرب… من الواضح أنهم يريدون أخذ ضرائب أو أتاوات من أصحاب السفن لإدخالها”.

وعبّر آل جابر عن مخاوفه من تفجير هذه السفن “ممّا ينذر بالتسبّب في كارثة إنسانية في عرض البحر الأحمر، والانقلابيون لن يتورعوا عن الإقدام على مثل هكذا أعمال”.

وقال إن الإشراف الأُممي سينهي ما أسماه بـ “سوء الإدارة والفساد الضخم” من جانب “الميليشيات في الميناء”، مشدّدا على أهمية إدخال المشتقات النفطية إلى اليمن، باعتبار انها المحرّك الأساسي للحياة الاقتصادية والإغاثية في اليمن.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING