الشارع المغاربي – سقوط قتلى ..وتوقّف حركة المطارات والقطارات بألمانيا وهولندا وبلجيكا

سقوط قتلى ..وتوقّف حركة المطارات والقطارات بألمانيا وهولندا وبلجيكا

18 يناير، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : تسببت العواصف العنيفة التي اجتاحت مناطق في شمال أوروبا في سقوط 7 قتلى بهولندا وألمانيا وبلجيكا وشلت حركة القطارات كما أدّت لإغلاق مطار أمستردام.

وتعد هولندا أكبر المتضررين بسبب الرياح الشتوية العاتية، التي اجتاحتها من بحر الشمال، ولقي 3 أشخاص مصرعهم بسبب تساقط الأشجار.

وعلّقت سلطات مطار سخيبول في العاصمة أمستردام كل الرحلات لفترة وجيزة اليوم، بعد أن وصلت سرعة الرياح إلى 140 كلم في الساعة، وألغت نحو 260 رحلة، واضطر المطار أيضا إلى إغلاق مداخل قاعات المغادرة بعد أن تطايرت قطع اسقفها.

وذكرت إدارة المطار في تغريدة على “تويتر” أن “كل حركة النقل الجوي علقت حتى إشعار آخر” قبل ان تستأنف الرحلات تدريجيا بعد نحو ساعتين.

وفي هولندا كذلك تعطلت حركة القطارات على مستوى البلاد وبعض خدمات الحافلات والترامواي بعد صدور أقصى درجة التحذير من سوء الأحوال الجوية. وتناقل مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي لقطات أظهرت الرياح وهي تطيح بأشخاص وحاويات شحن وأسقف منازل في مدينتي روتردام ولاهاي.

 وأعلنت هيئة المرور الهولندية أن 25 شاحنة كبيرة انقلبت بسبب الرياح الشديدة، وان ذلك تسبب في اختناقات مرورية بست طرق رئيسية في البلاد.
 وفي بلجيكا المجاورة لقيت امرأة مصرعها في اصطدام سيارتها بشجرة على بعد 35 كلم جنوب العاصمة بروكسل.

أما في ألمانيا فقد قتل 3 أشخاص بسبب سقوط أشجار بمناطق مختلفة من البلاد. وألغي عدد من الرحلات الجوية في مطاري دوسلدورف وميونيخ، فيما أعلنت هيئة السكك الحديد الألمانية “دويتشه عن” إيقاف رحلات القطار طويلة المدى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING