الشارع المغاربي – شيخ بالأزهر عن السّيسي: "أحنا شيوخ السلطان.. ويا ربّي أحشرني معاه يوم القيامة"

شيخ بالأزهر عن السّيسي: “أحنا شيوخ السلطان.. ويا ربّي أحشرني معاه يوم القيامة”

قسم الأخبار

31 مارس، 2019

الشارع المغاربي – وكالات : أثارت تصريحات لخالد الجندي، أحد شيوخ جامع الأزهر، وصف فيها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالسلطان ضجّة واسعة في مصر ووصفتها المعارضة بدليل جديد على تخندق مؤسسة الأزهر بالكامل مع السيسي تزامنا مع الجدل المتواصل حول التنقيحات الدستورية المقترحة من قبل الأغلبية البرلمانية والتي تيتيح للسيسي البقاء في الحكم حتى سنة 2032.

وقال الجندي “إحنا شيوخ السلطان والّي يقول غير كدة شيطان”، وتابع موضحا تصريحاته التي أدلى بها خلال لقاء مع الإعلامي المصري عمرو أديب القريب بدوره من الرئاسة المصرية: “عندما استخدم كلمة سلطان، فإني قصدت سلطان القانون الذي يخضع له رئيس الجمهورية”، مؤكدا ولاءه للرئيس المصري الذي دعا أن يُحشر معه يوم القيامة.

وأضاف “أنا بقول بكل فخر واعتزاز أنا شيخ السلطان، سلطاني القانون، رئيسي هو الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أدعو الله أن يثبته وأن يرزقه البطانة الصالحة وأن يرزقه العمل الصالح، وسنوافقه في كل ما فيه صالح البلاد، وسنختلف معه بالقانون إذا كان هناك ما يخالف مصلحة البلاد وهذا ما لم نره ولله الحمد”.

ووصف الجندي من علّقوا على كلمة “السلطان” التي وصف بها السيسي بـ”اللقطاء”.

وتابع “يريدون أن يكون السلطان الذي ينتمون إليه وهو السلطان أردوغان (الرئيس التركي).. وأنا السلطان أردوغان لا يمثّل عندي شيئا.. أنا لا أريد غير سلطان القانون الرئيس عبد الفتاح السيسي وأسأل الله أن يحشرنا معه يوم القيامة نكاية بهؤلاء الذين يحاولون أن يقوضوا الإنجازات التي قام بها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING