الشارع المغاربي – صحيفة ايطالية: مافيا كالابريا تُزوّد داعش بالمخدّرات

صحيفة ايطالية: مافيا كالابريا تُزوّد داعش بالمخدّرات

5 فبراير، 2018

الشارع المغاربي-وكالات: ذكر تقرير أعدّته شرطة الأموال العامّة الإيطالية أن المافيا الناشطة بإقليم كالابريا الإيطالي والمعروفة باسم “ندرانغيتا Ndrangheta” تزوّد تنظيم “داعش” الارهابي وجماعة بوكو حرام النيجيرية بحبوب “ترامادول” المخدّرة.

وأفاد التقرير الذي نشرته صحيفة “كورييرا ديلا سيرا” أن التنظيمات المتطرّفة تشتري الحبوب المخدّرة من السوق السوداء وتحديدا من شركات مافيا “ندرانغيتا” الإيطالية.

وأشار إلى ان الشرطة الإيطالية ضبطت العام الماضي 100 مليون قرص ترامادول حاولت المافيا تهريبها لتنظيم “داعش” الإرهابي في ليبيا إلى جانب سعيها لتهريب تلك الموادّ إلى مصر وسوريا أو بيعها إلى مقاتلي بوكو حرام في نيجيريا.

وحسب المدعي العام لمكافحة المافيا بمدينة كالابريا جايتانو باشي، اكتشفت الشرطة الإيطالية العلاقة بين جماعات كالابريا والجماعات المتشدّدة في أواخر العام الماضي، عندما عثرت على شحنة ثالثة من ملايين أقراص “ترامادول” في ميناء جيويا تاورو جنوب إيطاليا، المعروف باسم “بوابة المافيا” لكلّ السلع غير المشروعة.

وخلال الفترة الماضية تعرّض ميناء المافيا لعديد الحملات الأمنية عُثر إثرها على آثار مسروقة وجثث مخفيّة في صناديق الشحن في الوقت الذي تقدّر فيه الشرطة المالية الإيطالية، متوسّط القيمة اليومية للمواد المهرّبة عبر الميناء بأكثر من مليون دولار.

وحسب ما أوردت صحيفة “كورييرا ديلا سيرا”، تُخَبّأ معظم السلع في شحنات الأناناس والأسماك المجمّدة وحليب جوز الهند، التي غالبًا ما تفرج عنها سلطات القمارق بسرعة خوفا من فسادها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING