الشارع المغاربي – صحيفة "روسية": اجتماع بين مسؤولين من الـ"س.آي.ايه" وجهاز المخابرات الخارجية الروسي بتركيا

صحيفة “روسية”: اجتماع بين مسؤولين من الـ”س.آي.ايه” وجهاز المخابرات الخارجية الروسي بتركيا

قسم الأخبار

14 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: كشفت صحيفة “كوميرسانت” الروسية اليوم الاثنين 14 نوفمبر 2022 ان العاصمة التركية أنقرة ستستضيف اجتماعا وصفته بالسري بين مسؤولين من وكالة المخابرات الأمريكية وجهاز المخابرات الخارجية الروسي.

وأشارت الصحيفة الى ان مدير المخابرات الروسية الخارجية سيرغي ناريشكين وصل إلى العاصمة التركية والى أن الاجتماع قد يناقش امكانية عقد اجتماع محتمل للجنة الاستشارية بشأن معاهدة الأسلحة الهجومية الاستراتيجية “ستارت” والتي تم تعليق أشغالها منذ شهر اكتوبر 2021 .

واضافت ان البيت الأبيض لم ينف المحادثات ناقلة عن المتحدثة باسمه كارين جان بيير اشارتها خلال تصريح صحفي الى ان الاتصالات ستركز على الحد من المخاطر.

ويأتي الاجتماع في ظل استمرار حالة من التوتر الشديد بين موسكو وواشنطن بشأن الحرب في أوكرانيا.

وبرزت تركيا منذ بداية الحرب الاوكرانية الروسية كوسيط رئيسي حيث استضافت اواخر شهر مارس الماضي محادثات بين روسيا وأوكرانيا .

يأتي التقرير في الوقت الذي تحتفل فيه أوكرانيا باستعادة مدينة خيرسون الجنوبية، وهي أكبر جائزة تظفر بها قواتها حتى الآن، بعد انسحاب القوات الروسية من المنطقة.

ودأبت تركيا على تقديم نفسها كوسيط بين موسكو والغرب منذ الغزو الروسي لأوكرانيا. وساعدت في التوسط في اتفاق بين موسكو وكييف بشأن تصدير الحبوب من المواني الأوكرانية المحاصرة على البحر الأسود في يوليو تموز.

تأتي أنباء المحادثات في الوقت الذي تسعى فيه الأمم المتحدة لتمديد اتفاق تصدير الحبوب في 19 نوفمبر تشرين الثاني، وفي ظل ضغط واشنطن على موسكو للإفراج عن نجمة كرة السلة الأمريكية بريتني جرينير والجندي السابق بمشاة البحرية الأمريكية بول ويلان من السجن في صفقة لتبادل السجناء.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان يوم الخميس إن موسكو لم تبد استعدادها حتى الآن للمشاركة في محادثات مثمرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING