الشارع المغاربي – فرنسا تُعلن عن اكتشاف مُتحوّر جديد لكورونا

فرنسا تُعلن عن اكتشاف مُتحوّر جديد لكورونا

قسم الأخبار

13 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: أعلنت السلطات الصحية الفرنسية عن اكتشافها متحورا جديدا لفيروس كورونا في مدرسة بمدينة باناليك شمال غرب فرنسا.

وأوضحت السلطات أنه تم التعرف على المتحور في مدرسة “منى أوزوف” الابتدائية في مقاطعة فينيستير بمدينة بريتاني، مشيرة الى انه تم تسجيل اصابة 24 شخصا به من بينهم 18 طفلا، مؤكدة وضع منطقة بريتاني تحت المراقبة.

ونقلت صحيفة “CNEWS” عن مصدر مطلع تأكيده أن هذا المتحور لا يتشابه مع أي متحور آخر، لافتا إلى أنه “تم إرسال أربعة اختبارات إيجابية إلى المختبر للفحص لتحديد نوعه، لكن النتائج لم تتطابق مع أي متحور آخر”.

من جهته، قال معهد باستور “إن لهذه العينات طفرات جديدة متعددة، لا سيما في بروتين سبايك، وهو بروتين يسمح للفيروس بدخول الخلايا البشرية. ووفقا لهذه التحليلات، فقد اختفى جزء صغير من هذا البروتين تماما عند مقارنته بمتغيرات أخرى لفيروس كورونا”.

يذكر أنه منذ انتشار جائحة كورونا الأولى نهاية العام 2019 ظهرت عدة متحورات للفيروس أبرزها “ألفا” و”بيتا” و”دلتا” و”لامبادا”. ويعتبر متحور “دلتا” حاليا الأكثر انتشارا في دول العالم.

وينتشر في العالم حاليا متحور “لامبادا” المعروف علميا باسم (C.37)، الموجود في 29 دولة عبر العالم، حسب منظمة الصحة العالمية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING