الشارع المغاربي – فرنسا تُعيد مُحاكمة تونسي مُتّهم بالتّحريض على الجهاد

فرنسا تُعيد مُحاكمة تونسي مُتّهم بالتّحريض على الجهاد

14 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : ذكرت مصادر قضائية أنّ القضاء الفرنسي سيعيد، اليوم السبت 14 جويلية 2018، محاكمة البلجيكي ذو الأصول التونسية فاروق بن عباس بعد الحكم عليه بـ 4 سنوات سجنا بتهمة “إدارة موقع أنصار الحقّ الجهادي” الناطق باللغة الفرنسية.

من جانبها، ذكّرت مصادر قريبة من الملف بأنّ بن عباس البالغ من العمر 32 عاما و3 مُتّهمَيْن آخرَيْن حُوكما بـ5 سنوات سجنا في نفس القضية استأنفوا الحكم الصادر ضدّهم يوم 6 جويلية الجاري.

وكانت النيابة العمومية قد طالبت بتسليط أشدّ عقوبة على التونسي وبإيقافه فورا، فيما أصدرت المحكمة الجنائية في باريس حكما يقضي بمنعه من دخول فرنسا.

جدير بالذّكر أنّ مُحاكمة البلجيكي من أصل تونسي وثلاثة متّهمين آخرين بالتحريض على ما يسمى بـ”الجهاد” انطلقت يوم 4 جويلية الجاري بالعاصمة الفرنسية باريس.

ونقلت وكالة “فرانس براس” أنّ المحكمة وجّهت للمُتّهم الرئيسي فاروق بن عباس وشركائه تهمة “التحريض على القتال المسلح بين 2006 و2010 من خلال منشورات على موقع “أنصار الحق” الذي ذكر المصدر بأنه كان “يدعم علنا المسلحين الجهاديين والمنظمات الارهابية” من خلال “جهاد عبر الاعلام” تبناه أساسا تنظيم القاعدة الارهابي.
وقد تمّ غلق الموقع الذي تأسّس في 2006 ووصفه القضاة بأنّه “الموقع الفرنكفوني الجهادي المرجعي” إضافة إلى الحكم العام الماضي على مُؤسّسته ماريون تايمونييه بـ 6 سنوات سجنا.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING